الرجوع الى البيانات الصحفية

أكدت شركة "أن بي أف كابيتال" قدراتها المؤسسية بإتبرم اتفاقية لأول قرض مشترك لها بقيمة 260 مليون درهم إماراتي لمستشفى يونيفرسال

تهدف الصفقة إلى توسيع المستشفى وتوحيد خدماتها المصرفية ضمن هيكلة مشتركة

أعلن بنك الفجيرة الوطني بأنّ شركة "أن بي أف كابيتال" المتخصصة في استشارات المؤسسات أبرمت اتفاقية لقرض مشترك بقيمة 260 مليون درهم إماراتي بالنيابة عن مستشفى يونيفرسال. وأدّت هذه الشركة التابعة بالكامل إلى بنك الفجيرة الوطني والخاضعة لسلطة دبي للخدمات المالية  دور المستشار المالي والوكيل المعين   لهذه الصفقة.

يعتبر هذا القرض والذي يتم إستحقاقه  بعد 72 شهراً، الأول من نوعه لمستشفى يونيفرسال وهي مستشفى متعدّدة الاختصاصات في أبوظبي.  وسيتم إستخدام هذه الصفقة  لجمع كل القروض التي يستفيد منها  المستشفى حالياً ضمن هيكلة  مشتركة واحدة، ولتمويل مشروع توسيع للمستشفى يضمّ مبنى جديد محاذياً لمبنى المستشفى الحالي.

 وبنك الفجيرة الوطني هو المنسّق الرئيسي للصفقة قائداً مجموعة من المشاركين شملت البنك العربي المتحد ومصرف الهلال وبنك دبي التجاري.

وفي هذا الإطار، قال السيد بيه. بي. داس، الرئيس التنفيذي الأول لشركة "أن بي أف كابيتال" إنّ هذه الصفقة تبرهن بوضوح على قدرة الشركة على دعم  إحتياجات الشركات المالية مستمرة الرقي والتطور  في ظلّ توسّعها في دولة الإمارات والشرق الأوسط.  ومنذ افتتاحها في شهر مايو 2013، بلغت قيمة الصفقات التي أبرمتها الشركة أو التي هي في طور إبرامها 2.1 مليار درهم إماراتي، وذلك ضمن نشاطاتها في تقديم الاستشارات المالية المصمّمة حسب الطلب  والتي تغطّي القروض المشتركة وصولاً إلى إعادة هيكلة المؤسسات في قطاعات متنوّعة  مثلها مثل  أهمية المعادن الثمينة  بالنسبة للصناعة. 

وأضاف السيد داس: "يسرّنا جداً أنّنا حظينا بالفرصة لنقود الجهود الآيلة إلى توقيع اتفاقية القرض المشترك الأول لنا لصالح مستشفى يونيفرسال خلال عام واحد من بدء عمليات الشركة. ونجاحنا في استقطاب هؤلاء المشاركين الأقوياء في الصفقة يدل بشكل جلي ليس فقط على المستقبل الباهر الذي يتسم به قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات،  وأيضاً على ثقتنا بإمكانيات مستشفى يونيفرسال بأن يصبح رائداً في هذا القطاع.  كما أودّ أن أشكر كل المصارف المشاركة على  مشاركتها  ودعمها". وتابع قائلاً: " وهذه الصفقة الأخيرة تؤكد مجدداً سمعتنا المتنامية كمستشار مالي يقدّم الخدمات حسب الطلب والشريك المفضّل للمؤسسات  بدولة الإمارات،   كما نتطلّع إلى تأدية دور أكبر في تحقيق طموحات المؤسّسات في الدولة وفي أنحاء المنطقة".

وقال الدكتور شبير نيليكود، مؤسّس مستشفى يونيفرسال: "  إن نجاح إتمام القرض المشترك الأول لمستشفى يونيفرسال  يعد الخطوة الأولى   ضمن خطتنا طويلة المدى بأن نصبح مزوّد الرعاية الصحية الأول في دولة الإمارات. ونتطلّع الآن إلى توسعة جهودنا   لتشمل دبي والإمارات الشمالية، ونأمل أن نواصل تقديم الخدمات إلى عملائنا وإلى المساهمين  عبر مشاريع أكبر وأفضل في المستقبل. وتابع قائلاً: "نودّ أن نشكر شركة "أن بي أف كابيتال" وكل المصارف المشاركة لدعمها، كما نتطلّع قدماً للعمل معهم في مشاريع كبيرة ورائدة في السنوات المقبلة".

تجدر الإشارة إلى أنّ مستشفى يونيفرسال تأسّس عام 2013 ويهدف إلى أن يصبح مزوّد خدمات الرعاية الصحية الرائد في دولة الإمارات. يتألف المستشفى حالياً من منشأة متعدّدة الاختصاصات تضمّ 350 سريراً في أبوظبي مجهّزة بأحدث المعدات الطبية ويعمل فيها فريق محترف ومتمرّس  من مختلف الجنسيّات. 

نبذة عن شركة "أن بي أف كابيتال" المحدودة

تأسست شركة "أن بي أف كابيتال" عام 2013، وهي تقدّم الحلول المالية المعدّلة حسب الحاجة وتتخصّص في الخدمات الاستشارية التي تتراوح من اكتتاب القروض، والدمج والاستحواذ، وتشكيل الشركات إلى إعادة هيكلة المؤسسات. أن بي أف كابيتال شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل بنك الفجيرة الوطني الذي يتحلّى بتاريخ عريق وناجح في تقديم الخدمات المؤسساتية الكاملة منذ 30 سنة، مما يضع الشركة في موقع ممتاز يخولها الاستفادة من علاقات البنك وخبرته ومعرفته لمساعدة الشركات على الاستفادة إلى أقصى حدّ من الفرص المتاحة في دولة الإمارات وخارجها.

يقع مقرّ أن بي أف كابيتال في مركز دبي المالي العالمي، ويخضع لتنظيمات سلطة دبي للخدمات المالية.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني ش م ع عام 1982، ويقدم خدمات مصرفية كاملة للشركات ولديه خبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة وبقية دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة حكومة دبي للاستثمارات.  حصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة .

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971