الرجوع الى البيانات الصحفية

"أن بي أف كابيتال" تؤمّن قرضاً مشتركاً بقيمة 180 مليون درهم لشركة زافكو

الصفقة تؤكد على قدرات "أن بي أف كابيتال" الرائدة في مجال الخدمات الاستشارية للشركات

أعلن بنك الفجيرة الوطني اليوم أنّ شركة "أن بي أف كابيتال" المحدودة نجحت في إتمام صفقة قرض مشترك بقيمة 180 مليون درهم لشركة زافكو القابضة. وأدّت شركة "أن بي أف كابيتال"، الخاضعة لأنظمة سلطة دبي للخدمات المالية والتابعة بالكامل إلى بنك الفجيرة الوطني، دور المستشار المالي ومدير الحسابات لهذا القرض المشترك.

vوقد اكتتب بنك الفجيرة الوطني بكامل القرض ومدّته خمس سنوات، وعمل المصرف أيضاً دور وكيل التسهيلات والضمانات. أما شركة زافكو، الرائدة عالمياً في مجال توزيع الإطارات والبطاريات والزيوت واستيرادها وتصديرها، التي تتّخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، فستستفيد من القرض لتمويل مستلزماتها الأساسية لرأس المال العامل.

وشارك في الصفقة المشتركة أربعة مصارف، فأدّى بنك الفجيرة الوطني وبنك الخليج الأول دور المنظّمين الرئيسيين المفوّضين، وبنك المشرق والبنك الوطني العماني دور المنظّمين.

في هذا السياق، قال بيه. بي. داس، الرئيس التنفيذي الأول لشركة "أن بي أف كابيتال": "ترسّخ هذه الصفقة مرّة أخرى مكانتنا كمزوّد رائد للخدمات المالية المصمّمة حسب الطلب في دولة الإمارات. فمن خلال منح الحلول الاستشارية المتقدّمة التي تلبّي المستلزمات المتنوّعة التي يبديها عملاؤنا في إطار جهودهم لرفع مستوى أعمالهم، تبيّن شركة "أن بي أف كابيتال" مراراً وتكراراً قدرتها على منح القيمة للشركات من مختلف الأحجام ومن مختلف القطاعات، شأن المعادن الثمينة، والرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة، والتصنيع".

وتابع قائلاً: "يسرّنا أنّنا استطعنا تأدية دور رائد في الصفقة المشتركة الأولى لزافكو. ومن الجيّد أيضاً أن نلمس اهتماماً بارزاً من المصارف تجاه هذه الصفقة، مما يؤكّد ثقة السوق بإدارة زافكو وإمكانيات الشركة، ويرسّخ أكثر فأكثر الثقة المتنامية بقدرات "أن بي أف كابيتال" على إتمام الصفقات الناجحة".

ومع هذه الصفقة، بات في سجلّ "أن بي أف كابيتال" صفقات مُنجزة أو قيد الإنجاز تفوق قيمتها 2.5 مليار درهم. ونالت الشركة مؤخراً جائزة "أفضل خدمة استشارية للشركات" في جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للمنتجات المصرفية 2015.

وقال السيد أمير عباس، المدير التنفيذي لشركة زافكو: "نودّ أن نشكر جميع المصارف المشاركة على دعمها، فهذا دليل على ثقتها بشركتنا ومستقبلنا. وهذه الصفقة قيّمة جداً في إطار جهودنا المتواصلة لتعزيز مكانة زافكو كشركة رائدة في إدارة قنوات الإمداد في قطاع قطع السيّارات، وستسمح لنا بالتوسّع أكثر وتحسين خدماتنا. ونودّ أيضاً أن نشكر فريق "أن بي أف كابيتال" على أسلوب العمل المهني والتعاوني التي أنجز فيها القرض المشترك".

نبذة عن شركة"أن بي أف كابيتال"المحدودة

تأسست شركة "أن بي أف كابيتال" عام 2013، وهي تقدّم الحلول المالية المعدّلة حسب الحاجة وتتخصّص في الخدمات الاستشارية التي تتراوح من اكتتاب القروض، والدمج والاستحواذ، وتشكيل الشركات إلى إعادة هيكلة المؤسسات. أن بي أف كابيتال شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل بنك الفجيرة الوطني الذي يتحلّى بتاريخ عريق

وناجح في تقديم الخدمات المؤسساتية الكاملة منذ 30 سنة، مما يضع الشركة في موقع ممتاز يخولها الاستفادة من علاقات البنك وخبرته ومعرفته لمساعدة الشركات على الاستفادة إلى أقصى حدّ من الفرص المتاحة في دولة الإمارات وخارجها.

يقع مقرّ أن بي أف كابيتال في مركز دبي المالي العالمي، ويخضع لتنظيمات سلطة دبي للخدمات المالية.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني ش. م. ع. عام 1982، ويقدم خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية المطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن شركة زافكو القابضة

زافكو القابضة شركة رائدة في مجال توزيع الإطارات، والبطاريات، والزيوت، واستيرادها، وتصديرها في دولة الإمارات العربية المتحدة. وخلال عشرين عاماً فقط، نمت زافكو لتصبح من الشركات الرائدة عالمياً، إذ توزّع وتبيع حالياً الإطارات والبطاريات والزيوت من علامات عالمية رائدة ومن علامتها الخاصة لشركات التجزئة والبيع بالجملة في 85 بلداً، وتعمل عن كثب مع أكثر من 1250 عميلاً.

وطرحت الشركة علامتها الخاصة "زيتكس" للإطارات والبطاريات والزيوت عام 2006، التي لاقت إقبالاً جيداً وتستأثر حالياً بنسبة تتراوح بين 23 و25% من إجمالي المبيعات، أي 1.2 مليون إطار. ومن المتوقّع أن تواصل هذه العلامة تحقيق النمو السنوي القوي.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971