الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يفوز بجائزة "أفضل بنك محلي في الإمارات العربية المتحدة" في حفل توزيع جوائز مجلة "إيميا فاينانس" للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط 2015

الجائزة تختتم عاماً استثنائياً للبنك تميّز خلالها بأداء ماليّ ممتاز وباستحسان السوق، ممّا رسّخ سمعته كبنك رائد في دولة الإمارات

أعلن بنك الفجيرة الوطني اليوم عن فوزه بجائزة "أفضل بنك محلي في الإمارات العربية المتحدة" في حفل توزيع جوائز مجلة "إيميا فاينانس" للخدمات المصرفية في الشرق الأوسط لعام 2015. ومع هذه الجائزة تعزّز سمعة البنك أكثر فأكثر كبنك رائد في الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات وكأكثر المؤسسات المالية اعتباراً في الدولة.

وتنظم مجلة "إيميا فاينانس" حفل توزيع الجوائز وهي مجلة دورية تصدر مرة كل شهرين وتغطّي أسواق القروض والأسهم، والإستثمارات، وتمويل المشاريع والتعاملات المصرفية في الأسواق الناشئة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا. وفيما يدخل حفل الجوائز هذا عامه الثامن، يعتبره الكثيرون معياراً مرجعياً للتميّز في قطاع الخدمات المالية في المنطقة.

وقال كريستوفر مور، الناشر والرئيس التنفيذي للمجلة، إنه من خلال منح الجائزة إلى بنك الفجيرة الوطني، تعترف المجلة بطموح البنك ومكانته الصاعدة على الساحة الدولية. وأردف قائلاً: "إن نتائج بنك الفجيرة الوطني للأشهر التسعة الأولى من عام 2015 الجاري وأداءه بعد الأزمة المالية العالمية مذهلة بالفعل. وقد لفتنا أيضاً النمو القوي لصافي أرباح البنك، والمعدلات الثابتة لنموه السنوي المركب، واهتمامه وتركيزه على تأمين خدمات مصرفية متقدّمة في مجالي الأعمال والتجارة. فضلاً على ذلك، تستحق مبادرات البنك للعمل بأعلى المعايير في مجالات الحوكمة وإدارة المخاطر والموارد البشرية الثناء والتقدير".

وأضاف مور: "لطالما سعى البنك لتوسيع قاعدة عملائه، وقد حرص على ذلك من خلال مبادرات عدّه، شأن إطلاقه وحدة "إن بي إف إلهام"NBF Elham، وهي وحدة مكرّسة لدعم سيدات ورائدات الأعمال الإماراتيات، بالإضافة إلى تأسيسه حديثاً شركة "إن بي إف كابيتال المحدودة"NBF Capitalلمنح عملائه الخدمات الاستشارية، وإطلاقه بنجاح وحدة "ان بي اف الإسلامي"NBF Islamic. وتشكّل هذه الجهود كلها دليلاً على طموح البنك، ممّا يشكّل بنفسه انعكاساً إيجابياً للطموحات والرؤية الأوسع لدولة الإمارات العربية المتحدة".

يجدر الذكر أن بنك الفجيرة الوطني غدا البنك الأكثر استقراراً من ناحية الأداء العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، محققاً معدلات نمو سنوي مركّب تتفوّق دائماً بأدائها على السوق بهامش كبير وعلى مدى فترة طويلة. فقد نما صافي أرباحه في خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2015 الجاري بنسبة 22.9%، بالمقارنة مع العام المنصرم، متجاوزاً بذلك عدد كبير من البنوك النظيرة في قطاع الخدمات المصرفية المحلي.

بالإضافة إلى ذلك، تحقق مساعي بنك الفجيرة الوطني لتعزيز مجموعة خدماته المتخصصة بدورها تقدماً ملحوظاً. فلقد حققت "إن بي في كابيتال"، الشركة التابعة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني، ما يوازي أكثر من 3.5 مليار درهم إماراتي من صفقات منجزة أم قيد الإنجاز. أما وحدة "إن بي أف الإسلامي" المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية فقد تمكّنت من تحقيق الربحية وتجاوزت عتبة المليار درهم إماراتي من حيث الودائع منذ إطلاقها في أكتوبر 2014، وقد تمكنت كذلك من الاندماج بشكل ناشط في أعمال الخدمات المصرفية للمؤسسات. ويشكّل خير مثال على ذلك القسم الإسلامي الذي تمت هيكلته في إطار صفقة مشتركة لصالح شركة "باسيفيك كونترولز"Pacific Controls، وهي واحدة من عملاء بنك الفجيرة الوطني في مجال تكنولوجيا المعلومات العالمية.

وتأتي جائزة "أفضل بنك محلي" أيضاً لتختتم عاماً مميّزاً لبنك الفجيرة الوطني. ففي هذا العام نالت ريادة البنك في قطاع الخدمات المصرفية المحلية التنويهوالتقدير في عدد من المنتديات. فقد فاز بنك الفجيرة الوطني بجائزتي "أفضل بنك تجاري في الإمارات العربية المتحدة" و"أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة" في حفل توزيع جوائز "بانكر الشرق الأوسط للمنتجات المصرفيّة" في شهر مايو الماضي. وتضاف هاتان الجائزتان إلى خمس جوائز أخرى فاز بها البنك من جهة المنتجات المصرفية لتميّزه في إدارة الخزينة، والتمويل التجاري، والخدمات الاستشارية للمؤسسات، وفئة سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة.

كذلك تم تسليط الضوء على "خدمة التعاملات المصرفية عبر الانترنت"NBF Directفي حفل توزيع جوائز "أفضل 100 مدير تنفيذي لتقنية المعلومات"CIO 100، الذي احتفل باستخدام الشركات في الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات بشكل مبدع. ونال البنك التكريم أيضاً لالتزام موظفيه ومبادراته المتعلقة بالتوطين في عدة محافل، من حفل توزيع جوائز الضمان للصحة وصولاً إلى حفل توزيع جوائز التميّز في الموارد البشرية في الشرق الأوسط.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "إنه لشرف كبير لنا أن نستلم هذه الجائزة. ويأتي هذا التكريم الأخير بُعيد اختيار البنك كالأفضل في الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في الإمارات العربية المتحدة. وليست هذه الجائزة تأكيداً إضافيّاً على سجلّنا الحافل وتقدّمنا فحسب، بل هي أيضاً تذكار عظيم بثقة عملائنا وإيمانهم بنا. ولا شكّ في أن هذه الجائزة ستمنحنا المزيد من الثقة للمحافظة على مسارنا الطليعي ضمن جهودنا المستمرة لبناء البنك للمستقبل. وأودّ انتهاز هذه الفرصة لشكر عملائنا وشركائنا، وأخيراً وليس آخراً، لشكر موظفينا لدعمهم وشراكتهم، فمن دونهما، ما كان بنك الفجيرة الوطني ليصل إلى المكانة التي وصل إليها".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

 ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971