الرجوع الى البيانات الصحفية

ترتفع توزيعات أرباح بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع) بنسبة 20٪ لتبلغ 15٪ من رأس المال المدفوع

صادق المساهمون على التقرير السنوي لعام 2014. وقد وضع البنك معايير جديدة للتميز في عام 2014، مسجلاً بذلك إيرادات تشغيلية بلغت أكثر من مليار درهم. محققاً بذلك أعلى صافي ربح له بقيمة 505.4 مليون درهم بنمو بلغ 28.6٪

عقد بنك الفجيرة الوطني اجتماعه الخاص بالجمعية العمومية العادية السنوية اليوم في فندق نوفوتيل الفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح بنسبة 15٪ من رأس المال المدفوع، على شكل توزيعات نقدية بنسبة 7.5٪ ( بقيمة 82.5 مليون درهم) وأسهم منحة بنسبة 7.5٪ (بقيمة 82.5 مليون درهم) من رأس المال المدفوع.

كما صادق المساهمون أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وعلى تقرير مجلس الإدارة وعلى تقرير الاستدامة وعلى تقرير الحوكمة وكذلك على البيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2014. وقد وافق المساهمون كذلك على تعيين وتحديد أتعاب مدققي حسابات البنك الخارجيين لعام 2015.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً: 

"أثبت عام 2014 أنه أفضل عام للبنك حتى الآن من حيث الأداء المالي. فقد حقق البنك تقدماً رائعاً بفضل تفاني موظفينا وثقة عملائنا ودعم مساهمينا. وعلى مدار العام، تمكنا من تعزيز تكيّف أعمالنا لتتناسب مع احتياجات عملائنا، والحد من المخاطر وتقديم أداء أكثر استدامة وتعزيز عائدات المساهمين، والقدرة على ممارسة المرونة اللازمة للاستجابة لمتطلبات وظروف السوق المتغيرة. ويستمر بنك الفجيرة الوطني ملتزماً بدوره في نمو اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وسيستمر في البحث عن فرص جديدة للنمو المستدام وطويل المدى".

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً: 

من دواعي سرورنا أن نرى خطوات كبيرة اتخذها بنك الفجيرة الوطني خلال السنوات الماضية. مع تركيزه الثابت على الأعمال الرئيسية والتميز في الخدمة والخبرة الفنية، فقد استمر البنك في تقديم الأداء المتميز ونمو مكانته بالسوق عاماً بعد عام. ونحن على ثقة من استمرار تواجد الفرص التجارية المتنامية في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وسنستمر في الاستفادة منها لصالح البنك. لقد كانت قدرة بنك الفجيرة الوطني وبشكل بارز على الفوز بجوائز "بانكر ميدل إيست" هذا العام هو دليل آخر على ارتفاع مكانة البنك ونمو امكانياته. وإننا نتطلع قدماً إلى  تبادل الأخبار عن تقدم البنك بطريقة أكثر إيجابية مع مساهمينا". 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971