الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق برنامج NBF GenNext لمساعدة عملائه على تنمية جيل جديد من رواد الأعمال

برنامج إرشادي حصري معتمد من شركة فيتش للتعليم لغرس المهارات والثقة في المشتركين لكي يديروا المؤسسات العائلية الخاصة بهم في المستقبل

وُضع برنامج NBF GenNext بالتعاون مع شركة "فيتش للتعليم" Fitch Learning، المزوّد الرائد لحلول التعليم والتنمية لقطاع الخدمات المالية، وقد تم إطلاق البرنامج في مكاتب البنك في دبي يوم أمس. وقد قدمت إدارة البنك وخبراء في القطاع معلومات قيّمة حول كيفية إدارة المؤسسة بنجاح والحفاظ عليها لأجيال المستقبل.

وشملت المجموعة الأولى من برنامج NBF GenNext 14 طالباً، غالبيتهم من الخريجين الجدد أبناء عائلات تملك شركات رائدة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث تمّ إطلاعهم على مبادئ الإدارة والخدمات المالية التي تتراوح من تحديد عوائد المساهمين إلى إعداد استراتيجيات التمويل الملائمة لشركاتهم.

وسيتسمر هذا البرنامج لمدة أسبوع ، وبموجبه سيمنح المشتركين فرصة لبناء العلاقات مع عناصر إدارة بنك الفجيرة الوطني ومع كبار العاملين في أقسام البنك المتخصصة، من إدارة الخزينة إلى التمويل التجاري. ويعتزم البنك جعل برنامج NBF GenNext برنامجاً سنوياً للتفاعل مع المتعاملين وتعديله ليتناسب مع مختلف احتياجات التخطيط للتعاقب الوظيفي لدى متعاملي البنك من  المؤسسات والشركات.

وقال فيكرام برادهان، رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في بنك الفجيرة الوطني، إنّ البرنامج يشكّل امتداداً طبيعياً لتقاليد بنك الفجيرة الوطني الراسخة بتقديم الخدمات المتميزة إلى العملاء والريادة في الأفكار، ممّا سمح للبنك بترسيخ سمعته كشريك موثوق لدى المؤسسات داخل الإمارات.

ويقول برادهان: "تشكل القربى والعائلة مكوناً مهمّاً من المكونات الثقافية في منطقة الشرق الأوسط. ومن المعروف أنّ المؤسسات العائلية لا تزال القاعدة الأساس التي يقوم عليه النجاح الاقتصادي في المنطقة. ومن خلال مساعدة متعاملينا على إعداد مجموعة من القادة الشباب الماهرين لمساعدتهم على تنمية أعمالهم والحفاظ عليها لأجيال المستقبل، لا نجدّد التزامنا تجاه الاقتصاد المحلي فحسب بل نثبت أيضاً التفاني والقيمة اللذين يحرص بنك الفجيرة الوطني على إضافتهما إلى علاقاته مع المتعاملين منذ أكثر من 30 عاماً".

ومع أنّ برنامج NBF GenNext هو أول برنامج تدريب متخصّص يعدّه المصرف حصرياً لمتعامليه، فهو يتبع أسلوب مشاركة المعلومات ذاته الذي يعتمده المصرف عند استضافته نشاطات تستهدف متعامليه، مثل يوم بنك الفجيرة الوطني للمؤسسات في شهر أبريل، وهو عبارة عن حدث سنوي يُطلع العملاء على آخر اتجاهات التجارة العالمية والممارسات المثلى.

ويستند برنامج NBF GenNext أيضاً إلى شراكة المصرف المتواصلة مع شركة فيتش للتعليم، التي انطلقت عام 2013 مع توفير برنامج تدريب حول إدارة مخاطر الائتمان على مدار 24 شهراً شمل ثلث موظّفي بنك الفجيرة الوطني، في سياق الجهود الآيلة إلى تحسين مستويات الخدمة في البنك.

وقال أندرياس كارايسكوس، الرئيس التنفيذي لشركة فيتش للتعليم: "أظهرت دراسة لشبكة الشركات العائلية لمجلس التعاون الخليجي[1] أنّ ثلث المؤسسات العائلية في دول مجلس التعاون الخليجي فقط تتنقل بنجاح إلى الجيل التالي، ونسبة أصغر منها تنتقل إلى الجيل الثالث. ويرى عدّة مستشارين للمؤسسات العائلية أنّ الفشل في إعداد الخطط الفعالة للتعاقب الوظيفي هو السبب الرئيسي وراء هذه الظاهرة. لذلك كان بنك الفجيرة الوطني حكيماً باتخاذ هذه الخطوة الاستباقية ليس لنشر التوعية حول هذه المسألة المهمة بين متعامليه فحسب، بل أيضاً للاستفادة من خبرتنا في مجال برامج التدريب المالي دعماً للجهود التي ستؤول في نهاية المطاف إلى دعم نمو الاقتصاد الإماراتي".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

 تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

 ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971