الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يصدر الدفعة الثانية من السندات الدائمة للشق الأول من رأس المال بقيمة 500 مليون درهم

من المتوقع أن تحسن الدفعة الثانية من نسبة كفاية الشق الأول من رأس المال لتبلغ 15.9٪

أعلن بنك الفجيرة الوطني (ش.م.ع)(NBF)  اليوم نجاح اصدار الدفعة الثانية من الطرح الإضافي للشق الأول من رأس المال بمبلغ 500  مليون درهم.  شهد هذا الاصدار اكتتاباً متزايداً من قبل المستثمرين والذين تراوحوا بين شركات التأمين والجهات الحكومية  وتم تنفيذه بالتعاون مع بنك رسملة للاستثمار المحدودة.

تم هيكلة حقوق اصدار السندات الدائمة لتتماشى مع المعايير العالمية لبازل III واتبعت نفس ممارسات زيادة رأس المال التي اتبعها البنك قبل عامين. وسيتم استخدام الأموال التي تم جمعها لدعم خطط النمو المستمرة للبنك، ومن المتوقع أن تحسن من نسبة الشق الأول من كفاية رأس المال لتبلغ 15.9٪، مرتفعة عن 14.6٪ في عام 2014.

وباعتباره واحداً من البنوك الأسرع نمواً في دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تعزز تقدم بنك الفجيرة الوطني ليس فقط من خلال السيولة القوية ومستويات كفاية رأس المال، وإنما أيضاً بفضل قوة واستقرار قاعدة مساهميه. بلغ معدل النمو السنوي المركب لقروض البنك وحقوق المساهمين منذ عام 2010 نسبة 17.3٪ و 16.2٪ على التوالي.

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"إننا سعداء لرؤية نجاح اتمام الاكتتاب الخاص الثاني بالبنك. وهو حدث إيجابي ويشجع على تزايد الثقة في قوة تنامي أعمال البنك، ونحن نتطلع للاستفادة من دعم المستثمرين والشركاء لدفع البنك إلى المزيد من النجاح".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971