الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتوّج نجاحاته بخمس جوائز من مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية 2015

حصول البنك على التقدير بشكل دائم يؤكّد خبرة البنك في مجال إدارة الخزينة، التمويل التجاري، والخدمات المصرفية للمؤسسات بينما الجوائز الجديدة للشركة الاستشارية التابعة له وللخدمات المصرفية عبر الإنترنت تبرهن الالتزام المتواصل بابتكار منتجات جديدة وبتقديم خدمات بجودة عالية

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن فوزه بخمس جوائز في حفل جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية 2015 عن فئة "الأفضل في إدارة للخزينة"، و"الأفضل في عروض التمويل التجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و"الأفضل في خدمة العملاء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، و"الأفضل في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، و"الأفضل في الخدمات الاستشارية للشركات". ومُنحت هذه الجائزة الأخيرة لشركة "أن بي أف كابيتالليمتد"، التابعة والمملوكة بالكامل للبنك. وجاءت هذه  الجوائز الخمس لتؤكّد أن بنك الفجيرة الوطني ليس واحداً من أفضل المصارف في الحفل هذا العام فحسب، بل فرض معياراً جديداً للنجاح منذ بدء مشاركته في جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية قبل أربع سنوات.

ويكرّم حفل الجوائز السنوي، الذي تنظّمه مؤسسة "سي بي آي فاينانشال"CPI Financialللنشر، الابتكار في المنتجات والتميّز في الخدمات في القطاع المصرفي المحلي، أمّا اختيار الفائزين فيتمّ من خلال تصويت الجمهور.

 للسنة الرابعة على التوالي، يفوز فريق الخزينة في بنك الفجيرة الوطني بتصويت الجمهور عن حلوله المصممة لتناسب العملاء وعن فهمه العميق للسوق، ولا سيّما في مجالات متخصّصة شأن المعادن الثمينة والسلع.

 وحافظ البنك على جائزة الأفضل في خدمات التمويل التجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للعام الثالث على التوالي، ممّا يؤكّد دوره المهمّ في تلبية إحتياجات العملاء وتسهيل أعمالهم في خارج الدولة، ونمو دولة الإمارات كمركز للأعمال والتجارة.

 ويؤكّد فوز بنك الفجيرة الوطني بأول جائزة له عن فئة خدمة العملاء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة موقعه القوي في فئة السوق المتوسطة. وكان بنك الفجيرة الوطني من أول البنوك المحلية التي تؤسّس وحدة مصرفية خاصة للمؤسسات داخل دولة الإمارات. ولطالما افتخر بنك الفجيرة الوطني بأنّه الشريك الموثوق للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة. ونال البنك أيضاً ثلاث مرّات جائزة "أفضل بنك تجاري محلي" في جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للقطاع المصرفي، وهو حفل يستعرض المصارف المميّزة في المنطقة. ويقدّم البنك حالياً مجموعة من الحلول المصمّمة حسب الطلب، من تسهيلات السحب على المكشوف والقروض إلى تمويل التخزين.

 ونالت خدمات بنك الفجيرة الوطني المباشرةNBF Direct، وهي الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، التقدير أيضاً. فمنذ إطلاق الخدمات المصرفية للمؤسسات العام الماضي، اكتسبت خدماتNBF Directبسرعة سمعة بأنّها من المنصات الأكثر أمناً وسهولة في السوق. وما يميّزNBF Directمجموعة خدمات التمويل التجاري التي تقدّمها والتي تساهم في اعتماد العملاء للخدمات المصرفية الإلكترونية. وتُنجز حالياً 41 في المئة من معاملات الدفع التي يقوم بها عملاء البنك من الشركات عن طريق خدمةNBF Direct، مقارنة بـ8 في المئة العام الماضي.

وحظيت خدمةNBF Directبالتكريم أيضاً في معرض جوائزCIO 100بدورتها الأولى، وهي فعالية مستقلة احتفلت مؤخراً بالاستخدامات المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات من قِبل الشركات في الشرق الأوسط.

 وللمرة الأولى أيضاً تفوز شركة "أن بي أف كابيتال ليمتد" الشركة التابعة والمملكة بالكامل للبنك، بجائزة "أفضل خدمة استشارية للشركات". ونالت هذه الجائزة بعد أقل من عامين على تأسيسها في مركز دبي المالي العالمي. وقد نجحت شركة "أن بي أف كابيتال ليتمد"، الخاضعة لسلطة دبي للخدمات المالية، بتنفيذ التعاملات في قطاعات متنوّعة، من الرعاية الصحية إلى المعادن الثمينة وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات. وفاقت قيمة الصفقات التي أنجزتها أو التي تنجزها حالياً الـ2.5 مليار درهم إماراتي.

 وبهذه المناسبة، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "يشكّل الأداء المميّز الذي حقّقه البنك في جوائز مجلة بانكر ميدل إيست تكريماً رائعاً لإنجازات البنك المذهلة. فعام 2014 حقّق البنك أعلى الأرباح في تاريخ عمله على مدى 30 عاماً، فرسّخ مكانته كشريك يتمتّع بمصداقية عالية في القطاع المصرفي المحلي. وبما أنّ البنك يحظى بالتكريم المستمرّ في مجالات عمله الرئيسية عاماً بعد عام، يزداد إيماننا بأنّ التركيز على العمل والخبرة الفنية يشكّلان عاملين أساسيين للنجاح، بينما الجوائز الجديدة التي فازت بها شركة أن بي أف كابيتال وخدمتنا الإلكترونية تعزّز التزام البنك المتواصل بابتكار المنتجات وخدمة العملاء".

 وتابع قائلاً: "يسرّنا ويشرّفنا فعلاً أن نكون جزءاً من هذه المؤسسة الواعدة المحترمة. وبالنيابة عن بنك الفجيرة الوطني، أودّ اغتنام هذه الفرصة لأشكر عملاءنا وشركاءنا وموظّفينا مرة أخرى على ثقتهم ومشاركتهم ودعمهم".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني ش. م. ع. عام 1982، ويقدم خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية المطابقة للشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971