الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يعزّز موقعه كشريك رائد للمؤسسات في دولة الإمارات بنيله جائزتَي أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات وأفضل بنك تجاري في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي 2015

البنك يفوز بجائزة "أفضل بنك تجاري محلي" للعام الرابع على التوالي و"أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للمؤسسات" للمرة الأولى

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع. عن فوزه بجائزتَي "أفضل بنك تجاري محلي" و"أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للمؤسسات" في حفل جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للقطاع المصرفي 2015. وهذه المرة الرابعة على التوالي التي يحافظ فيها البنك على جائزة أفضل بنك تجاري محلي، بينما كانت جائزة أفضل بنك محلي للخدمات المصرفية للمؤسسات من نصيبه للمرة الأولى، ممّا يعزّز مكانته كالبنك الرائد للأعمال في أنحاء دولة الإمارات.

ويُعتبر حفل الجوائز السنوي، من تنظيم شركة "سي بي آي فاينانشال"CPI Financial للنشر، من المنصات الرائدة في المنطقة التي تكرّم التميّز في مجال الخدمات المالية الإقليمية، ويتمّ اختيار الفائزين في هذا الحفل من خلال تصويت الجمهور.

وأثبت بنك الفجيرة الوطني تركيزه الاستراتيجي الدائم بنيله جائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات للمرة الأولى من مجلة "بانكر ميدل إيست". فقد تأسّس البنك قبل 30 عاماً كبنك يوفر الخدمات المصرفية المتكاملة للشركات والمؤسسات، واعتمد مقاربة متعدّدة الاختصاصات لخدمة العملاء في دولة الإمارات، مستفيداً من خبرته في عدّة مجالات من التمويل التجاري إلى إدارة الخزينة، ومن درايته بالسوق في قطاعات متخصّصة، من المعادن الثمينة إلى الطاقة والقطاع البحري، ليقدّم بذلك خدمات مختلفة للأعمال مصمّمة حسب الطلب. ومنذ عام 2012، استطاعت وحدة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات التابعة للبنك أن تحقّق نسبة نمو بلغت ما يقارب 20 في المائة بالنسبة للموجودات وإيرادات التشغيل.

 وبصفته أحد أول البنوك التي أسّست وحدة خاصة بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عام 2003، سرعان ما تحوّل بنك الفجيرة الوطني إلى أحد الشركاء الرياديين للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات. ويشكّل فريق الخدمات المصرفية التجارية الخاص في بنك الفجيرة الوطني جزءاً لا يتجزّأ من قسم الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في البنك، ويقدّم خدماته حالياً لأكثر من ألفي شركة ويدير دفتر قروض يحقّق نمواً ملموساً عاماً بعد عام.

وقد جاء طرح البنك مؤخراً  حلول مصرفية جديدة من تمويل المعدات إلى تمويل الألماس ليشهد أكثر على مقاربته المتمحورة حول العميل. ويتجلّى التزام المصرف ببناء العلاقات من خلال منتديات تأسيس العلاقات وتوطيدها التي عقدها مؤخراً تحت عنوان "أيام بنك الفجيرة الوطني المؤسسية" لإطلاع المؤسسات العميلة على آخر مستجدات التجارة الدولية وخدمات الخزينة وإدارة النقد.

وتنضمّ هاتان الجائزتان إلى الجوائز الخمس التي نالها البنك من جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" للمنتجات المصرفية التي جرت في وقت سابق من العام الجاري لتكريم أفضل المنتجات والخدمات المصرفية. فقد فاز بنك الفجيرة الوطني بجائزة "أفضل إدارة للخزينة"، و"أفضل عروض تمويل تجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، و"أفضل خدمة عملاء للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، و"أفضل خدمات مصرفية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة عبر الأنترنت"، إلى جانب جائزة "أفضل خدمة استشارية للمؤسسات" التي نالتها شركة "أن بي أف كابيتال" المحدودة، التابعة بالكامل للبنك. وتتوافق هذه الجوائز مع مواطن القوّة التي لطالما اتّسم بها البنك في مجال الخزينة والتمويل والتجاري وفئة السوق المتوسطة، وتكرّم قدرته على تقديم الحلول الاستشارية المصمّمة حسب الطلب للشركات. 

في هذا الصدد، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "إنّه لشرف كبيرة وإنجاز غير مسبوق لبنك الفجيرة الوطني أن يفوز بجائزتَي أفضل بنك للخدمات المصرفية للمؤسسات وأفضل بنك تجاري في حفل واحد، والأهمّ من ذلك أنّ هذا النجاح الأخير لا يبرهن تركيزنا على العمل فحسب، بل يثبت أنّنا نحرز تقدّماً بارزاً في الجهود الآيلة إلى تحويل البنك إلى إحدى المؤسسات المالية الأسرع نمواً والأفضل سمعةً في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة".

وتابع قائلاً: "لقد نجح بنك الفجيرة الوطني في الحفاظ على وتيرة نموه، وهذا التقدير الذي حظينا بها مؤخراً من السوق سيشجّعنا على تحقيق المزيد من الإنجازات المشوّقة. ونيابةً عن البنك، أودّ أن أشكر جميع الذين آمنوا بنا ودعمونا على مرّ السنوات، وأتطلّع إلى العمل معكم لتحقيق المزيد من النجاح". 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني ش. م. ع. عام 1982، ويقدم خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية المطابقة لمبادئ الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971