الرجوع الى البيانات الصحفية

حكومة الفجيرة تتعاون مع بنك الفجيرة الوطني لإطلاق البطاقة المدفوعة مسبقاً "تسديد"

مبادرة الحكومة الإلكترونية توفر إمكانية الدفع الإلكتروني للرسوم الحكومية

أعلنت حكومة الفجيرة البارحة عن إطلاق بطاقة الدفع الإلكتروني "تسديد" في إطار سعيها لتوفير الخدمات الإلكترونية على نطاق واسع في الإمارة.وقد طورت هذه البطاقة بالتعاون مع بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (ان بي اف)، وهي تسمح لسكان الإمارة بدفع الرسوم الحكومية من دون الحاجة إلى عملة نقدية في مختلف مكاتب حكومة الفجيرة.

وتم الإعلان عن بطاقة "تسديد" للمرة الأولى في شهر أبريل الماضي وهي تور إمكانية الدفع الإلكتروني لجميع الخدمات الحكومية من الإيجارات العقارية إلى إصدار تأشيرات ورخص تجارية. ونظراً إلى حجم المعاملات في المكاتب الحكومية التي تستمرّ بالارتفاع شهرياً، تعمل بطاقة "تسديد" على تسهيل تحصيل الرسوم الحكومية وتوفير وسيلة دفع آمنة وسهلة.

ويستطيع العملاء التقدم للحصول على البطاقة في منافذ الحكومة كما يمكنهم تفعيلها وتعبئتها في أجهزة الإيداع النقدي التابعة لبنك الفجيرة الوطني في المراكز عينها و في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

يمكن استخدام بطاقة "تسديد" في المكاتب الحكومية التالية: الدائرة المالية، والديوان الأميري في الفجيرة، وبلدية الفجيرة (المكتب الرئيسي)، وبلدية دبا الفجيرة (المكتب الرئيسي). ويجري العمل حالياً إضافة خدمات أخرى إلى بطاقة "تسديد" مثل إمكانية دفع مستحقات الخدمات غير الحكومية وخدمات بطاقات الخصم والإئتمان.

وأوضح الشيخ المهندس محمد بن حمد بن سيف الشرقي مدير دائرة الحكومة الإلكترونية في الفجيرة أن بطاقة تسديد واحدة من الخطوات المهمة التي تخطوها الحكومة الالكترونية نحو التحول الالكتروني في كافة التعاملات حتى نوفر خدمات متميزة للمراجعين وهو ما يوجّه به ويدعمه دائما صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وسمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي العهد  - يحفظهم الله.

وقال سعادة علي مصطفى محمد مدير دائرة المالية  إن إطلاق بطاقة تسديد خطوة مهمة نحو توفير الخدمات الالكترونية وانجازها بشكل متكامل وبطريقة ترتكز على اليسر والسهولة من خلال تسخير التكنولوجيا بهدف الوصول إلى الحكومة الذكية التي تنادي بها حكومتنا الرشيدة من أجل رفع كفاءة وجودة العمل الحكومي الذي يقدم للمتعاملين من الدوائر الحكومية بالفجيرة عامة و الدائرة المالية خاصة.

من جهته أشار فينس كوك، الرئيس التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني إلى دور مبادرة "تسديد" في التأكيد على التزام البنك بإمارة الفجيرة قائلاً: "يشرفنا أن نتعاون مع حكومة الفجيرة في هذه الخطوة الهامة. لطالما كانت جذور البنك راسخة في الفجيرة وقد أدى دوراً بارزاً في مشاريع أساسية في الإمارة. لذا نفتخر بتوظيف خبراتنا في الخدمات المصرفية ووسائل الدفع لتوفير حل مناسب يكون مفيداً لحكومة الفجيرة ولشعبها."

وتابع قائلاً: "تعتبر بطاقة "تسديد" خطوة ثورية في سعي حكومة الفجيرة لتطوير بنية تحتية رقمية كما إنّها انجاز هام يدرج في سجل الدولة في إطار جهودها الهادفة إلى اعتماد تكنولوجيا الخدمات الإلكترونية في مختلف عملياتها ونتطلع قدماً لمتابعة مساهمتنا في نمو الدولة."

يذكر أن بنك الفجيرة الوطني كان من أبرز الداعمين لتطوير البنى التحتية في الفجيرة إذ شغل صفة المنظّم والمؤمن ومنسق العروض عند الاكتتاب الأولي لميناء الفجيرة الذي بلغت قيمته 900 مليون درهم. وقد أدى البنك أيضاً دوراً مهماً في توفير التسهيلات الإئتمانية لصالح مجموعة ماجد الفطيم لبناء فجيرة سيتي سنتر.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971