الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق خدمة تمويل السلع التجارية المهيكلة دعماً لمتطلّبات الأعمال عبر الحدود في الإمارات

حلّ مبتكر يدير متطلّبات التجارة الدولية التي تزداد تعقيداً ويؤكّد قوة بنك الفجيرة الوطني في مجال التمويل التجاري

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن إطلاق خدمة تمويل السلع التجارية المهيكلة، وهي عبارة عن شكل متخصّص من أشكال التمويل التجاري هدفها تقديم حل شامل للمتطلّبات التي تبديها الشركات لتداول السلع عبر الحدود في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وأطلق البنك خدمة تمويل السلع التجارية المهيكلة ضمن ورش عمل بنك الفجيرة الوطني السنوية حول التمويل التجاري، التي جرت الأسبوع الفائت لإطلاع عملاء البنك على أحدث التطورات في مجال التجارة الدولية.

ومع خدمة تمويل السلع التجارية المهيكلة، سيعمل البنك مع العملاء لهيكلة الترتيبات المالية الشاملة القصيرة إلى متوسطة الأجل لدعم نشاطات العملاء في تداول السلع. وعادةً تتمحور تعاملات تمويل السلع التجارية المهيكلة حول سلسلة التوريد في الشركة، من شراء السلع والمواد إلى بيعها وتصديرها، فتشكّل بذلك مجموعة كاملة من أدوات التمويل التجاري والتحوّط عند صرف العملات.

وبفضل خبرة بنك الفجيرة الوطني، بالتعاون مع شبكة قوية من النظراء والفرق متعدّدة الاختصاصات الضليعة في قطاعات مختلفة من الطاقة والخدمات البحرية، إلى المعادن الثمينة والسلع، يكتسب هذا الحلّ أفضلية كبيرة في تلبية حاجات العملاء من تمويل السلع التجارية المهيكلة. وتُعتبر شركة التمويل التجاري التابعة للبنك في هونغ كونغ مثلاً معبراً حيوياً للممرّ التجاري في الشرق الأوسط وآسيا. 

وقال فيكرام برادان، رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في بنك الفجيرة الوطني، إنّ طرح خدمة تمويل السلع التجارية المهيكلة تؤكّد مكانة البنك المتعاظمة كرائد في السوق في مجال التعاملات العابرة للحدود: " كانت في السابق الحلول المتطوّرة كهذه تنضوي ضمن تحت مؤسسات مالية عالمية أكبر. لذا فإنّ طرح بنك الفجيرة الوطني لخدمة تجارية مهيكلة خاصة به يبيّن للسوق قدراتنا الفنية، وتركيزنا على العملاء، فضلاً على قدرتنا على إدارة التعاملات المعقّدة على نطاق واسع". 

وتابع قائلاً: "مع انفتاح التجارة أكثر فأكثر وخوض الشركات في الإمارات العربية المتحدة مجالات جديدة، نبقى ملتزمين بالعمل عن كثب مع العملاء من أجل تطوير الحلول المبتكرة المتلائمة مع أعمالهم، بينما نساعد على نشر التوعية حول أهمية هذا القطاع في الاقتصاد المحلي".

وبما أنّ بنك الفجيرة الوطني عضو في فرع الإمارات من غرفة التجارة الدولية، وأحد الأطراف المؤسسة لمنتدى مدراء التمويل التجاري، وهو تجمّع غير رسمي لخبراء التجارة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهو يشارك بانتظام في فعاليات القطاع، من أسبوع التمويل التجاري في الشرق الأوسط من مجلة "غلوبال ترايد ريفيو" في شهر فبراير إلى اجتماعات لجنة الخدمات المصرفية التابعة لغرفة التجارة الدولية، بالتعاون مع غرفة دبي للتجارة والصناعة في شهر أبريل.

تجدر الإشارة إلى أنّ ورش عمل بنك الفجيرة الوطني حول التمويل التجاري الموجّهة إلى العملاء انعقدت في إمارات الفجيرة، ودبي، وأبوظبي، والشارقة، وشارك فيها خبراء في مجال التمويل التجاري شأن فينسنت أوبرايان، رئيس لجنة الخدمات المصرفية التابعة لغرفة التجارة الدولية في مجموعة استقصاءات السوق التابعة لغرفة التجارة الدولية، الذي تشاطر آخر المستجدات مع جمهور ضمّ 450 عميلاً. 

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية يذكر أن بنك الفجيرة الوطني قد حصل على تصنيف الودائع Baa1/Prime-2 من وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من ستاندرد آند بورز وهو مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "NBF".ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971