الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يستضيف منتدى معهد التمويل الدولي لرؤساء إدارة المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا لعام 2014

المنتدى السنوي يناقش التوجهات التنظيمية العالمية ويؤكد على دور بنك الفجيرة الوطني في تنمية قطاع الخدمات المالية

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن استضافته لمنتدى معهد التمويل الدولي لرؤساء إدارة المخاطر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في دبي. وقد أقيم المنتدى في فندق رافلس في دبي واستمر فترة يومين موفراً للعاملين في قطاع الخدمات المالية وواضعي النظم منصة لمناقشة آخر التوجهات التنظيمية وأبرز الممارسات في مجال إدارة المخاطر.

أطلق المنتدى معهد التمويل الدولي، مؤسسة الخدمات المالية العالمية التي تتخذ من واشنطن مقراً لها. ويضم المعهد 500 عضو من المؤسسات المالية في 70 بلداً تشمل البنوك التجارية وبنوك الاستثمار وصناديق الثروات السيادية والمصارف المركزية.

قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، في خلال حفل افتتاح المنتدى: "يشرفنا أن نتعاون مع معهد التمويل الدولي لاستضافة هذه الفعالية البارزة. لطالما آمن البنك بأن النمو الذي يحققه لا يمكن أن يكون مستداماً إلا عبر إطار عمل واضح لإدارة المخاطر. وعبر تسهيل تبادل الخبرات وأفضل الممارسات في المنطقة والإطلاع على التحديات التي يواجهها العاملون في القطاع، نعمل على تحسين فعاليتنا ونساهم في تنمية قطاع الخدمات المالية ككل."

وخلال المنتدى، توجه جورج عبد، كبير المستشارين ومدير معهد التمويل الدولي في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالشكر إلى بنك الفجيرة الوطني لاستضافته هذه الفعالية وقد نوّه بالدور الذي أدته باربارا فرون، كبيرة المستشارين في قسم الشؤون التنظيمية في معهد التمويل الدولي، في وضع برنامج المنتدى.

وقد أعلن السيد عبد أيضاً عن افتتاح مكتب إقليمي لمعهد التمويل الدولي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في دبي وعلّق قائلاً:"يؤكد افتتاح المكتب الجديد التزام المعهد في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا ودورنا كممثلي الريادي قطاع الخمات المالي في ما خصّ الشؤون التنظيمية." كما عرّف السيد عبد الحضور على وولفغانغ إنجل المدير العام ورئيس ممثلي المكتب الإقليمي الجديد.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية يذكر أن بنك الفجيرة الوطني قد حصل على تصنيف الودائع Baa1/Prime-2 من وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من ستاندرد آند بورز وهو مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "NBF".ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971