الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يفوز بلقب "أفضل مصرف تجاري محلي" في حفل جوائز مجلة "بانكر" الشرق الأوسط للقطاع المصرفي 2014 للسنة الثالثة على التوالي

بنك الفجيرة الوطني يعزّز مكانته كالمصرف الرائد للأعمال في دولة الإمارات

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن فوزه بجائزة "أفضل مصرف تجاري محلي" في حفل جوائز مجلة "بانكر" الشرق الأوسط BME للقطاع المصرفي 2014. للسنة الثالثة على التوالي ينال فيها بنك الفجيرة الوطني هذه الجائزة المرموقة، مؤكداً بذلك مرّة أخرى على موقعه كشريك رائد للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في أنحاء الدولة.

ويكرّم حفل الجوائز السنوي، من تنظيم شركة "سي بي آي فاينانشال" CPI Financial للنشر، المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة. وسبق أنّ كَرّم هذا الحفل بنك الفجيرة الوطني في أكثر من مناسبة، ونال جائزة "أفضل خدمة عملاء - الخدمات المصرفية للمؤسسات والاستثمار" و"أفضل عرض تمويل تجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة"، و"أفضل إدارة للخزينة" في وقت سابق من العام ضمن جوائز مجلة "بانكر" الشرق الأوسط للمنتجات، وهي فعالية شبيهة بفعالية القطاع المصرفي والتي يتم التركيز فيها على المنتجات والخدمات المصرفية في المنطقة.

وبصفته أحد أول المصارف التي خاضت مجال الخدمات المصرفية التجارية عام 2003، فإن تركيز بنك الفجيرة الوطني في هذا المجال أكد جهود البنك المتواصلة في تصميم حلول مخصصة للشركات في دولة الإمارات. وقد أطلق البنك مؤخراً قروض الأعمال/تسهيلات السحب على المكشوف، بالإضافة إلى تسهيلات تمويل السلع التجارية المهيكلة، مصمّمة لتلبية متطلبات المؤسسات اليوم. وتواصل قروض تمويل الأصول على المدى المتوسط إلى الطويل منح الشركات المرونة اللازمة لتعزيز الإنتاجية والقدرات عند الحاجة.

ومن خلال اعتماد مقاربة إقراض مجزّأة تستفيد من مكامن قوة البنك في مجال التمويل التجاري والخزينةـ يقدّم بنك الفجيرة الوطني حلولاً متعدّدة المجالات وخاصة بكل عميل لتلبية متطلبات رأس المال العامل لدى العملاء. ويستثمر البنك أيضاً في تنمية فريقه الخاص والمتمرّس جداً الذي يضمّ مدراء العلاقات في العمل المصرفي التجاري الذي يقدّمون المساعدة والنصيحة لأكثر من ألف شركة مع عوائد سنوية تتراوح بين 10 ملايين الى500 مليون درهم في السنة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي السنوات القليلة الماضية، حقّق قسم الخدمات المصرفية التجارية في البنك نجاحاً تلو الآخر، حيث حقق دفتر القروض نمواً بنسبة تفوق 16% عام 2013 وتعدّت قيمة الأصول المليارَي درهم، مما جعل هذا القسم من الأقسام الأسرع نمواً في بنك الفجيرة الوطني.

وعلى هامش حفل العشاء لجوائز "بانكر" الشرق الأوسط الذي أقيم مساء أمس في أبراج الإمارات، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "مع مرور السنوات، بقي البنك على قناعته وإيمانه بأن النجاح يأتي نتيجة القيام بما هو مناسب للعميل. ونعتبر الفوز بهذه الجائزة المرموقة للعام الثالث على التوالي دعماً كبيراً لنا لأنه يؤكّد ريادتنا في قطاع العمل المصرفي المحلي ويبين مدى صحّة المقاربة المتمحورة حو العميل التي نعتمدها".

وأردف قائلاً: "نفتخر جداً بتلقي هذا التكريم مرّة أخرى نيابة عن البنك، وأود أن أشكر عملاءنا وشركاءنا الأوفياء. كذلك، أودّ أن أشكر موظّفينا لثقتهم ودعمهم المستمرّ. نشهد في المنطقة والإمارات تطوّرات ملفتة وكثيرة، ونتطلّع قدماً للتعاون مع عملائنا لنجاحهم ونجاحنا".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية يذكر أن بنك الفجيرة الوطني قد حصل على تصنيف الودائع Baa1/Prime-2 من وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من ستاندرد آند بورز وهو مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز "NBF".ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971