الرجوع الى البيانات الصحفية

بنـك الفجيـرة الوطنـي يحصـل علـى تصـنيف ائتماني بدرجـة استثماريـة مـن وكـالات التصنيـف الدوليـة موديـز وستانـدرد آند بـورز

قام التصنيف بتسليط الضوء على نجاح استراتيجية بنك الفجيرة الوطني والتركيز على العملاء والالتزام بتحقيق عوائد مستدامة للمساهمين

  • قامت وكالة موديز بتصنيف الودائع Baa1/Prime-2 لبنك الفجيرة الوطني ش.م.ع مع تصنيف ائتماني بتقدير مستقر
  • قامت ستاندرد آند بورز بإعطاء تصنيفات BBB+/A-2 بتقدير مستقر
  • قام التصنيف بتسليط الضوء على نجاح استراتيجية بنك الفجيرة الوطني والتركيز على العملاء والالتزام بتحقيق عوائد مستدامة للمساهمين

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع اليوم أنه قد حصل على تصنيف الودائع Baa1/Prime-2 من وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من ستاندرد آند بورز، وهذا يِؤكد نجاح الاستراتيجية الحالية كبنك الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تصنيف البنك من قبل وكالتي التصنيف، وكل من الوكالتين قد حددت تصنيف مستقر والذي تم تعزيزه من خلال وضع رأس المال القوي لبنك الفجيرة الوطني والكفاءة في إدارة المخاطر.

وعلقت وكالة موديز أن هذا التصنيف جاء بناءً على العلاقات الإيجابية التي قام البنك ببنائها في السنوات الأخيرة باعتباره واحداً من المزودين الرائدين للأعمال المصرفية وحلول التمويل التجاري في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبفضل النمو المستمر في أعمال البنك والمدعوم بإطار متكامل لإدارة المخاطر وقوة رأس المال والاستقرار في تحقيق الأرباح ومستويات السيولة الجيدة، فقد حقق البنك مكانة متميزة في السوق.

جاء هذا التقدير بعد تحقيق البنك لأعلى صافي أرباح له على الإطلاق بقيمة 393.1 مليون درهم مع نمو إجمالي الموجودات بنسبة 22.3٪ لتصل 21.5 مليار درهم.

ستاندرد آند بورز سلط الضوء على أن التصنيف المستقر يعكس التوقعات بمحافظة بنك الفجيرة الوطني على المكانة المتميزة بفضل الإدارة المتحفظة وتميزه في أسواق التمويل التجاري والأعمال المصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع عدم وجود تغييرات كبيرة متوقعة في أعماله أو وضعه المالي على مدى العامين المقبلين.

واستندت تصنيفات الوكالاتين أيضاً على أساس أن الدعم المنهجي في الوقت المناسب والمستويات الكافية من شأنه أيضاً أن يقدم إلى بنك الفجيرة الوطني الدعم المناسب في حالة الحاجة وذلك نظراً لتركيبة ملكية البنك القوية ودعم الدولة للقطاع المصرفي المحلي.

وقال سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة:

"نحن سعداء للغاية مع هذه التصنيفات الائتمانية الخارجية، والتي هي دليل على مدى ما وصل إليه البنك منذ أن بدأ عملياته منذ 30 عاماً، والتقدم الملحوظ الذي أحرزه في السنوات الأخيرة، والأهم من ذلك، فعالية نهج بنك الفجيرة الوطني وقدرته على النمو على المدى الطويل بطريقة مستدامة وحكيمة. مع وجود قاعدة موجودات بمستوى جيد من رأس المال واستقرار وكفاءة إدارة المخاطر، فنحن واثقون من أن هذه التصنيفات سترسل إشارة قوية إلى السوق على قدرة بنك الفجيرة الوطني في الاستمرار في تحقيق نمو متوازن في المستقبل".

وعلق سعادة " سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

لقد تعززت سمعة وعلاقات البنك الخارجية بشكل كبير بفضل الأداء المتميز وجودة إدارة علاقات العملاء. وبالإضافة إلى هذه التصنيفات القوية، فقد تلقينا تقديراً واسع النطاق من القطاع المصرفي لكوننا رواداً في مجال التمويل التجاري والخزينة وقطاعات الأعمال المصرفية ، كما يقوم بنك الفجيرة الوطني بدور فعال في تطور المشهد المصرفي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وفي ضوء الانتعاش المستمر للاقتصاد المحلي، والمعزز بالتطورات الإيجابية الأخيرة مثل الفوز في اكسبو 2020، فإن بنك الفجيرة الوطني في وضع جيد لدعم عملائه من خلال المرحلة المزدهرة المقبلة من قصة نجاح نمو دولة الإمارات العربية المتحدة".

اضغط هنا لفراءة التقرير الكامل من مودييز وستانـدرد آند بـورز.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971