الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع (ان بي اف) يؤكد دعمه المتواصل لجمعية نداء القلوب الرحيمة

ويرفع تبرّعاته للجمعية إلى 150,000 درهم يتمّ استخدامها بهدف التخفيف من معاناة الملاحة الراسين على ساحل الفجيرة

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن تقديمه مساعدة مالية وقدرها 150,000 درهم لجمعية نداء القلوب الرحيمة، وهي مبادرة خيرية تدعم البحّارة الراسين على شاطئ الفجيرة، وهي السنة الثالثة على التوالي التي يقدّم فيها البنك دعمه لهذه القضية الإنسانية مما يشير إلى التزام البنك الدائم تجاه المجتمع المحلي.

يشكّل برنامج نداء القلوب الرحيمة جزءاً لا يتجزّأ من "مهمّة من أجل البحّارة" Mission to Seafarers، وهي منظّمة خيرية تتمتّع بسجلّ راسخ في توفير خدمات الدعم للملاحين عبر العالم في حالات الطوارئ. وستتواصل التبرّعات الداعمة لفلاينج إينجل وهو قارب يقصد القوارب الراسية في الميناء ويزوّد الملاحين الذين لا يمكنهم القدوم إلى الشواطئ بخدمة الاتصالات المتكاملة. يحمل فلاينج إينجل على متنه أيضاً متجراً، وإمكانية الاتّصال بالإنترنت ومكتبة وخدمات مكتب الرعاية على مدار الساعة لمعالجة أيّ أمر طارئ. ما يناهز 75 ملاحاً يستخدمون مرافق فلاينج إينجل في اليوم من أجل التواصل مع عائلاتهم في وطنهم أو طلباً للراحة من قسوة الحياة في البحر، وهو رقم يوازي تقريباً 2000 ملاح في الشهر.

وفي هذا الإطار، قال السيد آلان مايتلاند سميث، رئيس قسم التدقيق الداخلي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في البنك، تشكّل رعايتنا المتواصلة لمبادرة نداء القلوب الرحيمة دليلاً جديداً على تصميم بنك الفجيرة الوطني على دعم التطوّر في إمارته الأمّ، بدون أن ننسى الدور الذي يضطلع به في أبرز مشاريع البنية التحتية، إضافة إلى أنّه قدّم الدعم أيضاً لكليات التكنولوجيا العليا في الفجيرة في إطار برنامجها الساعي إلى تطوير المواهب والكفاءات، كما قدّم الدعم المالي لجمعية الفجيرة الخيرية. وقد جدّد البنك شراكته مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون البيئة حيث سيستعين بشبكة صرّافاته الآلية لنشر التوعية بهدف الحفاظ على وادي الوريعة الوطني في الفجيرة.

وأضاف قائلاً: "اكتسبت الفجيرة سمعتها الراسخة كمرسى رائد لتموين النفط بفضل العمل الدؤوب الذي بذله الملاحين وعمّال المرافىء والذين تعرّضوا خلال عملهم للكثير من المصاعب والمشقات وأمضوا فترات طويلة جداً بعيداً عن عائلاتهم وأحبائهم. وبصفتنا مصرفاً يسهم بشكل ناشط في تنمية الفجيرة وتطويرها، يفخر بنك الفجيرة الوطني بمواصلة شراكته مع جمعية نداء القلوب الرحيمة. فلقد أعاد قارب فلاينج إينجل البسمة إلى وجوه كلّ من زاره ونأمل أن تستمرّ هذه المساعي الإنسانية السامية وأن يتابع هذا القارب مسيرته."

وقال من جانبه د. بول بورت، من جمعية مهمّة من أجل البحّارة، الإمارات: إنّنا متشكّرون جداً للالتزام الذي يظهره بنك الفجيرة الوطني تجاهنا، واهتمامه بهذه المهمّة الحيوية. فمبادرة القلوب الرحيمة ملتزمة بالتخفيف من المصاعب التي يواجهها عدد كبير من الملاّحين على ساحل الفجيرة، كما إنّ البنك يسعى إلى التأثير إيجاباً في حياة الملاحين وحياة عائلاتهم في وطنهم الأم. وإننا نتطلّع قدماً إلى تطوير شراكتنا مع بنك الفجيرة الوطني في السنوات المقبلة من أجل استقطاب المزيد من الاهتمام إلى هذه المبادرة الهامّة."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971