الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتعاون مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالمشاركة مع الصندوق العالمي لصون البيئة من أجل الحفاظ على محمية وادي الوريعة الوطنية

البنك يؤكّد دعمه للمجتمع المحلي عبر حملة توعوية يستخدم فيها شبكة صرّافاته الآلية

أبرم بنك الفجيرة الوطني شراكة مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة EWS-WWF))، يساند بموجبها البنك جهود المحافظة على محمية وادي الوريعة الوطنية في الفجيرة.

وسيستعين بنك الفجيرة الوطني بشبكة صرّافاته الآلية لنشر التوعية بهدف الحفاظ على وادي الوريعة، وذلك من خلال تشجيع العملاء على المساهمة بدرهم واحد كلّما سحبوا الأموال من الصرّافات الآلية التابعة للبنك. يُشار إلى أنّ هذه المساهمات طوعية بالكامل وستظهر في الرصيد النهائي على إيصالات الصرّافات الآلية بعد كل عملية سحب للأموال، وكذلك على كشوفات الحسابات الصادرة للعملاء في آخر كل شهر.

يمتدّ وادي الوريعة على مساحة تفوق 200 كيلومتر مربّع، ويأوي أكثر من 500 نوع من أنواع الحياة البرية، بعضها نادر ومهدّدة بالانقراض، وقد تم تصنيفه من قبل حكومة الفجيرة بمنطقة ذات أهميّة بيئية عالية. كذلك، أوكلت حكومة الفجيرة جمعية الإمارات للحياة الفطرية مهمة تحويل هذه المنطقة إلى محمية وطنية وقيادة جهود الحفاظ عليها من أجل صون هذا الموقع المميّز.

وقال آلان مايتلاند سميث، رئيس قسم التدقيق الداخلي ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية في بنك الفجيرة الوطني، إنّ دعم البنك لمحمية وادي الوريعة الوطنية يؤكّد مجدداً إيمان البنك بإحداث أثر إيجابي في المجتمعات التي يعمل فيها.

وأضاف قائلاً: "تقع فكرة تأسيس مستقبل مستدام في صميم ما نقوم به كمؤسّسة، أكان ذلك عبر مقاربتنا الخاصة لبناء العلاقات طويلة الأمد مع العملاء، أم التزامنا بتنمية رأس المال البشري في البنك ودعم مصالح مساهمينا ومصالح المجتمع المحلي. وبالتالي، عندما علمنا أنّه ثمّة منطقة بهذه الأهمية البيئية في إمارتنا الأم الفجيرة، بادرنا فوراً إلى المساعدة".

وتابع قائلاً: "يسرّنا أن نشارك في هذه القضية الجديرة باهتمامنا مع جمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع  الصندوق العالمي لصون الطبيعة EWS-WWF)). فكلّ درهم نجمعه سيزيد الوعي حول أهميّة حماية الثروات الطبيعية الوطنية مثل منتزه وادي الوريعة الوطني، ونأمل الاعتماد على عملاء البنك ودعمهم الكريم لجهودنا الآيلة إلى الحفاظ على مواردنا النادرة لأجيال الغد".

وقال نيكولاس ديلونيه، مدير تطوير الأعمال والتسويق في جمعية الإمارات للحياة الفطرية :"نحن شاكرين جداً للدعم الذي يقدّمه بنك الفجيرة الوطني من خلال إتاحة الفرصة لعملائه للمساهمة في جهود المحافظة على البيئة في الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال هذه المبادرة، سيساعد عملاء بنك الفجيرة الوطني على حماية التنوّع البيولوجي في محمية وادي الوريعة الوطنية، فيؤدون بذلك دوراً في جهود جمعية الإمارات للحياة الفطرية  (EWS-WWF)على المدى الطويل إلى تأسيس مستقبل أكثر استدامة".

تجدر الإشارة إلى أنّ بنك الفجيرة الوطني لطالما كان داعماً قوياً للجهود الاجتماعية في إمارته الأم، من الرعاية المتواصلة لنداء القلوب الرحيمة، وهي جمعية لا تبغي الربح، تساعد البحارة قبالة الساحل الشرقي لدولة الإمارات العربية المتحدة، إلى تقديم الدعم المالي وفرص التدريب لطلاب الكليات التقنية العليا في الفجيرة.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع: 

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن جمعية الإمارات للحياة الفطرية:

إن جمعية الإمارات للحياة الفطرية (EWS-WWF) هي منظمة إماراتية بيئية غير حكومية ولا تبغي الربح، وتعمل بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة WWF، الذي يعد أكبر هيئة عالمية مستقلة متخصصة في المحافظة البيئية. ويجدر الإشارة أن  EWS-WWF تعمل في الدولة منذ 2001، وتهدف إلى العمل مع المؤسسات والأفراد في الإمارات والمنطقة من أجل المحافظة على التنوع البيولوجي، ومواجهة التغير المناخي وتقليل البصمة البيئية من خلال إطلاق مبادرات تتمحور حول التعليم البيئي ورفع المستوى البيئي، وتخطيط السياسات والاستراتيجيات البيئية، ومشاريع المحافظة البيئية المبنية على أساس علمي.  لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع Uae.panda.org

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971