الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق وحدة أن بي أف الإسلامي

وحدة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على الخدمات المصرفية الإسلامية وإلى ترسيخ بنك الفجيرة الوطني كالمزوّد الرائد لجميع الحلول المصرفية في دولة الإمارات

أعلن بنك الفجيرة الوطني (NBF) عن إطلاق وحدة الخدمات المصرفية الإسلامية ، أن بي أف الإسلامي، التي تهدف إلى منح العملاء مجموعة شاملة من الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء.

ستقدّم وحدة أن بي أف الإسلامي بدايةً مجموعة من المنتجات المصرفية للأفراد التي تُعنى بمتطلبات العملاء المالية الأساسية. وتتميّز جميع المنتجات والخدمات التي تقدّمها وحدة أن بي أف الإسلامي بأسعارها التنافسية وبتوافرها في أنحاء دولة الإمارات من خلال شبكة فروع بنك الفجيرة الوطني مع موظّفيه المتفانين الجاهزين لمساعدة العملاء في كل حاجاتهم المصرفية. كما أن هناك خططاً للتوسع ضمن نطاق الخدمات الإسلامية لدعم الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات بشكل أفضل.

وتأكيداً على التزام البنك بتطبيق مبادئ الشريعة بكل أمانة وصدق، ستخضع وحدة أن بي أف الإسلامي لإشراف هيئة الرقابة الشرعية لمجموعة أماني و التي تضم أربعة من أهمّ فقهاء الشريعة في العالم، وهو د. محمد علي القري، ود. محمد داوود بكر، ود. محمد أمين علي القطّان، ود. أسامة الدريعي.

وقال شريف محمد رفيع، رئيس وحدة الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الفجيرة الوطني إن طرح أن بي أف الإسلامي يؤكّد على تركيز البنك والتزامه تجاه عملائه، موضحاً: "شهدنا على مرّ الأعوام طلباً متنامياً على المنتجات المصرفية الإسلامية، وذلك بالتماشي مع التوسع في نطاق خدماتنا المصرفية للأفراد بشكل يتخطّى منطقة الفجيرة."

وأضاف: "مع خدمة بنك الفجيرة الوطني الإسلامي سنتمكّن من تلبية حاجات عملائنا بشكل أفضل، ومن ترسيخ سمعتنا كمصرف محلي مرموق يلتزم أشدّ الالتزام بالمحافظة على قيم المجتمع."

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، إن تأسيس أن بي أف الإسلامي ليكون خدمة شاملة الحلول للأفراد والشركات مسألة ذات أولوية كبيرة. وأضاف قائلاً: "يسرّنا أن نساهم في تحقيق تطلعات دولة الإمارات بأن تكون مركز الخدمات المصرفية والتمويل الإسلامي. ويبدو جلياً أن توسيع نطاق الحلول المتمحورة حول العميل أمر أساسي لنجاح عملائنا والبنك على حّد سواء. ونحن على ثقة بأن أن بي أف الإسلامي سترسّخ موقعنا أكثر فكأثر كشريك مصرفي موثوق في دولة الإمارات العربية المتحدة."

وأضاف قائلاً: "إنه لفخر لنا أن ترشدنا مجموعة من فقهاء الشريعة في جهودنا، ونتطلع قدماً لجمع خبراتهم ومعلوماتهم مع خبرة البنك وسمعته من أجل دعم نجاح عملائنا."ـ

 نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

 تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

 ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971