الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يؤسّس وحدة لتمويل المعدات

فريق مختص من قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات التابع لبنك الفجيرة الوطني من شأنه تحسين تقديمات المصرف متعدّدة الاختصاصات لخدمة الشركات في الإمارات

أعلن اليوم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن الإطلاق الرسمي لوحدة لتمويل المعدات القادرة على دعم شراء الأصول للشركات وترتيبات التمويل لمصنّعي المعدات وموزّعيها في دولة الإمارات العربية المتحدة على حدّ سواء. وتتبع هذه الوحدة لقسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في المصرف، وتتألّف من فريق من الاختصاصيين المتمرّسين في مجال مستلزمات تمويل المعدات والأصول التجارية في عدّة قطاعات.

سيقدّم فريق تمويل المعدات التابع للمصرف حلولاً معدّلة بشكل يناسب الشركات والبائعين في قطاعات مختلفة، من النقل إلى الخدمات اللوجستية والرعاية الصحية والتصنيع. وسبق أن أتمّ الفريق صفقات أعمال تفوق قيمتها 50 مليون درهم، وأبرم تحالفات استراتيجية مع عدد من موزّعي المعدات الرائدين بهدف دعم جهودهم في مجال المبيعات والتوزيع من خلال عروض مالية معدّلة حسب الحاجة.

في هذا السياق، قال فيكرام برادهان، رئيس الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات في بنك الفجيرة الوطني، إنّ تشكيل الوحدة الجديدة يتماشى مع مقاربة المصرف القاضية بالاستفادة من الخبرات في مجال أعمال متنوّعة نيابة عن عملاء المصرف. فيضمّ قسم الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات مثلاً وحدات خاصة بقطاعات متخصّصة من المعادن الثمينة إلى الطاقة والمجال البحري، ويدمج دائماً خدمات المصرف المعروفة في مجال التمويل التجاري وخدمات الخزينة في حلول الأعمال التي يقدّمها إلى العملاء.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي: "يتمتّع بنك الفجيرة الوطني بسمعته الراسخة من حيث التزامه بسوق الشركات والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، ويأتي تأسيس وحدة متخصصة لتمويل المعدات ليؤكّد ذلك وتعزيز مقاربتنا الشاملة الهادفة إلى تلبية حاجات عملائنا".

وأضاف قائلاً: "يشرّفنا بالتالي أن نحظى بفريق يتمتّع بفهم عميق لمختلف فئات الأصول من المركبات إلى الآلات والمعدات الصناعية كما يتمتّع بسجل حافل من الإنجازات في مجال تقديم حلول متنوّعة من الإنفاق الرأسمالي وتمويل البائعين إلى الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة. وإننا نتطلّع قدماً إلى إضافة هذه الخدمة الجديدة إلى إمكانات المصرف الحالية بهدف الاستجابة لمتطلّبات الأعمال التي يحتاجها عملاؤنا بشكل أوسع. وبفضل هذا القسم الذي قمنا بتأسيسه حديثاً، نؤمن بأننا سنحتلّ موقعاً أفضل يخوّلنا التعاون مع الشركات عبر مختلف مراحل سلسلة التوريد، من المصنّعين إلى الموزّعين، لدعم جهودهم التسويقية في أنحاء البلاد".

تجدر الإشارة إلى أنّ بنك الفجيرة الوطني، الذي يشتهر بريادته في مجال الخدمات المصرفية للمؤسسات، وخدمات الخزينة والتمويل التجاري، نال عدّة جوائز في القطاع، منها جائزة "أفضل مصرف تجاري محلي" وجائزة "أفضل خدمة عملاء - الخدمات المصرفية للشركات والاستثمار" من "بانكر ميدل إيست". ومن بين الجهود الأخيرة التي بذلها لتحسين مجموعة الخدمات التي يقدّمها طرح المصرف قسم بنك الفجيرة الوطني الإسلامي، وهو عرض خدمات مصرفية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، على أنّ يوسّعها تدريجياً لمساندة الشركات والمؤسسات في دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2 من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2 من قبل ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971