الرجوع الى البيانات الصحفية

ارتفاع الأرباح النقدية لبنك الفجيرة الوطني بنسبة 25٪

صادق المساهمون على التقرير السنوي لعام 2013 وعلى تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك. سجل البنك أعلى ربح له على الإطلاق بقيمة 393.1 مليون درهم بنسبة نمو بلغت 28.6٪.

عقد بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية اليوم في فندق سيجي الديار بالفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح نقدية بنسبة 12.5٪ ( بقيمة 137.5 ملايين درهم) من رأس ماله المدفوع، كما صادقوا أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وعلى تقرير مجلس الإدارة وعلى تقرير الحوكمة وعلى البيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013. وقد وافق المساهمون كذلك على تعيين مدققي حسابات البنك الخارجيين لعام 2014 ووافقوا أيضاً على أتعابهم. كما تم انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لفترة الثلاث سنوات القادمة.

وفي اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لبنك الفجيرة الوطني والذي عقد مباشرة بعد اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية، وافق المساهمون على تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك كجزء من جهود البنك الرامية إلى تعزيز إطار حوكمة الشركات وعلاقات المستثمرين.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد بن حمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

" أظهرت نتائج البنك هذا العام أداءً مثالياً على مر السنين وتجاوزت الأرباح أعلى صافي ربح محقق من خلال التركيز على أعماله الرئيسية، وجودة الخدمات والإدارة الحكيمة لإدارة المخاطر. وقد قمنا بالتركيز دائماً على تعميق العلاقات مع العملاء والتي بنيناها على مدى السنوات، وقد تحسن أيضاً هذا العام الهيكل التمويلي طويل الأجل ونوعية رأس المال لتعزيز النمو المستقبلي. إن تعديل وإعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للبنك تعزز محاذاة إطار حوكمة البنك مع أحدث مبادئ حوكمة الشركات وأفضل ممارسات علاقات المستثمرين".

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"إننا سعداء لهذا الأداء المتميز من قبل البنك لتعزيز وتقوية وضعه بالسوق. وقد تم تعزيز العلاقات الخارجية للبنك من خلال الأداء القوي وجودة إدارة العلاقة مع العملاء. إن البنك في وضع جيد يؤهله لمواصلة مسيرة نموه خلال السنوات المقبلة. كما أن فوز البنك بجائزة "أفضل بنك للتمويل التجاري" في جوائز تميز التجارة والتصدير لعام 2014، يؤكد على ثقة عملائنا بنا ويعكس التقدير المتنامي لريادتنا للسوق.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971