الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع يعلن عن توزيع 36% من أرباح عام 2012 كتوزيعات أرباح نقدية

صادق المساهمون على التقرير السنوي لعام2012 وعلى إصدار أدوات رأس المال لدعم نمو البنك المستمر حيث نمت الأرباح التشغيلية لعام 2012 بنسبة 21.6% لتصل 479.5 مليون درهم

عقد بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية اليوم في فندق سيجي الديار بالفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال المدفوع ( بقيمة 110 ملايين درهم)، كما صادقوا أيضاً على تقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير مجلس الإدارة وعلى البيانات المالية الموحدة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2012. وقد وافق المساهمون كذلك على تعيين مدققي حسابات البنك الخارجيين لعام 2013 ووافقوا أيضاً على أتعابهم. 

وباجتماع الجمعية العمومية غير العادية لبنك الفجيرة الوطني والذي عقد مباشرة بعد اجتماع الجمعية العمومية السنوية، وافق المساهمون على إصدار أدوات الشق الأول والشق الثاني من رأس المال غير قابلة للتحويل والتي ستعمل على تعزيز نسبة كفاية رأس مال البنك وجودة رأس المال.  

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"إننا سعداء بأداء البنك التصاعدي وهو انعكاس لاستراتيجيته المتوازنة. كما أنه انعكاس لعلاقات عميقة مع العملاء حظى البنك بها على مدى هذه السنوات. وكجزء من استراتيجية نموه، سيعزز البنك هيكل رأس ماله من خلال إصدار أدوات الشق الأول وأدوات الشق الثاني من رأس المال. ولا يزال بنك الفجيرة الوطني ملتزماً بدوره في اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة وسيواصل البحث عن فرص نمو جديدة طويلة المدى ومستدامة". 

وقد علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"لقد حقق البنك أعلى أداء تشغيلي له عام 2012. وإننا نؤمن بأن فرص الأعمال متوفرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة وسنواصل الاستفادة منها لتعزيز مكانتنا بالسوق. وبدعم من مستويات السيولة القوية والسياسات الحكيمة وهيكل رأس مال معزز، فإننا سنواصل تركيزنا الثابت على التمايز بالخدمة وتقديم المنتجات المبتكرة وتعزيز الشبكة بحيث نكون أكثر استجابة لاحتياجات العملاء وتوقعات المساهمين".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971