الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يحصد جوائز "الأفضل في عروض التمويل التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و"أفضل إدارة خزينة" و"الأفضل في خدمة صرف العملات الأجنبية" من جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية 2013

الجوائز تؤكّد تركيز البنك على التمويل التجاري، والخدمات المصرفية التجارية، وخدمات السوق النقدية

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن فوزه بجوائز "الأفضل في عروض التمويل التجارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و"أفضل إدارة خزينة" و"الأفضل في خدمة صرف العملات الأجنبية" من جوائز مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات المصرفية 2013. وهذه السنة الثانية على التوالي التي يُكرّم فيها بنك الفجيرة الوطني لخبرته في مجال الخزينة، فيما تعزّز جائزتا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وصرف العملات الأخيرتان مكانة البنك كمزوّد رائد للخدمات في السوق الإقليمية.

يكرّم حفل الجوائز السنوي، الذي تنظّمة مؤسسة "سي بي آي فاينانشال" CPI Financial للنشر، أفضل المنتجات والخدمات المصرفية في المنطقة، والذي يتطلّع إليه العاملون في القطاع المصرفي باهتمام كبير. والجدير ذكره أن البنك حصد جائزتَي "أفضل تمويل تجاري" و"أفضل مصرف تجاري" في فعاليتَي مجلة "بانكر الشرق الأوسط" للمنتجات والقطاع المصرفي تباعاً، علماً أنّ فعاليات القطاع المصرفي عبارة عن حفل مستقل لكن لا يقل أهميّة، و الذي يتم فيه تكريم أفضل المصارف العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الجدير بالذكر أنّ عمليّات الخزينة في بنك الفجيرة الوطني تحقّق نجاحاً تلو الآخر. ففي شهر أكتوبر المنصرم، وقع الاختيار على بنك الفجيرة الوطني ليستبدل بنك باركليز في لجنة تحديد سعر الفائدة بين مصارف الإمارات، ويواصل فريق  إدارة الخزينة توسيع مجموعة منتجاته المصمّمة حسب الطلب وعروض الخدمة التي يقدمها، مضيفاً مشتقات الطاقة إلى خدمات المصرف في شهر يناير. هذا وقد ارتفعت إيرادات خزينة البنك بشكل ملحوظ مع الوقت، فزادت بنحو 300% في السنوات الخمس الأخيرة.

ومنذ تأسيسها عام 2003، نجحت وحدة الخدمات المصرفية التجارية في تنمية أصولها، وأدّت دورها كمزوّد رائد للخدمات التجارية المقدّمة إلى قطاع المؤسسات الصغيرة. وبما أنّه عضواً في غرفة التجارة الدولية في الإمارات ، كان بنك الفجيرة الوطني في طليعة التجارة الدولية من خلال المشاركة في ندوات القطاع وإدارة ورش العمل التي تحيط العملاء علماً بأحدث الاتجاهات. ووقّعت الوحدة أيضاً مذكّرة تفاهم مع بنك "ويلز فارغو" Wells Fargo، تتأسّس بموجبها شركة غير مصرفية تابعة للبنك تتّخذ من هونغ كونغ مقراً لها، وتهدف إلى مساعدة العملاء على القيام بالتجارة العابرة للحدود بين الشرق الأوسط وآسيا.

وفي هذا السياق، اعتبر فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، أنّ نجاح بنك الفجيرة الوطني المتواصل في هذه الجوائز دليل على تركيز البنك على العملاء ونقاط القوة في العمل.

ويقول: "بصفته البنك الرائد للأعمال في الإمارات وفخر إمارة الفجيرة، يواصل بنك الفجيرة الوطني تقديم أداء يتخطى كل التوقعات، وليس الدعم الاستثنائي الذي حظي به في جوائز هذا العام سوى دليلاً آخر على أنّنا نملك مقوّمات النجاح".

"وبالنيابة عن البنك، أود مرة أخرى أن أتقدم بخالص وجزيل الشكر لعملاءنا وشركاءنا في العمل لما أظهروه من ثقة ودعم لنا، وأتطلّع قدماً إلى سنوات كثيرة قادمة مكلّلة بالنجاح المتبادل".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع خدمات الجملة المصرفية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية وشركة عيسى صالح القرق ذ م م. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. 

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971