الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يرسّخ موقعه في الخدمات الاستشارية للشركات من خلال "إن بي إف كابيتال"

شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني، تستفيد من خبرته ومعرفته المالية لتزويد عملاء البنك بالخدمات الاستشارية

أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع اليوم عن تأسيس شركة "إن بي إف كابيتال المحدودة"NBF Capital Limited، وهي شركة مملوكة بالكامل لبنك الفجيرة الوطني، تترافق مع أعمال الإقراض التقليدية التي يقوم بها البنك من خلال مجموعة شاملة من الحلول المالية الاستشارية.

ستّتخذ "إن بي إف كابيتال" من مركز دبي المالي العالمي مقراً لها، وستشمل خدماتها الاستشارية النشاطات المالية من القروض المشتركة وعمليات الدمج والاستحواذ إلى تشكيل الشركات وإعادة هيكلة المؤسسات. وسيعمل في هذه الشركة الجديدة طاقم من المصرفيين المتخصصين في مجال الشركات من بنك الفجيرة الوطني الذين يتحلّون بخبرة واسعة وإلمام في المنطقة، وسيرأسها أحد المصرفيين الأكثر تمرساً في هذا المجال، السيد/ بي. بي. داس، بعد أن شغل منصب رئيس الخدمات المصرفية للمؤسسات والشركات في بنك الفجيرة الوطني.

وفي هذا الصدد، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، إنّ إنشاء شركة تابعة ومملوكة بالكامل للبنك، تعنى وتركّز حصراً على الخدمات الاستشارية هو امتداد طبيعي للأعمال المصرفية التجارية التي يقوم بها البنك.

وأضاف قائلاً: "نشهد طلباً متنامياً على الخدمات الاستشارية المالية من الشركات التي لا ترغب أو ليس بقدرتها الاستعانة بخدمات مصارف الاستثمار أوالشركات الاستشارية العالمية، ويثقون بأنّ بنك الفجيرة الوطني هو خير بديل لتقديم الإستشارات المطلوبة.

وأضاف قائلا: "ستستفيد "إن بي إف كابيتال" من ميزانية البنك القوية وسجّله الحافل والموثوق وعلاقاته المعروفة لاعتماد مقاربة فعالة وثابتة لمساعدة العملاء على الاستفادة بأقصى قدر من الفرص المتاحة لهم في المنطقة".

ومن جهته، قال السيد داس، المسؤول التنفيذي الأول لشركة"إن بي إف كابيتال"والذي يحمل معه أكثر من 40 عاماً من الخبرة المصرفية: "إن فصل قدرتنا على تقديم الاستشارات المالية عن خدمات الإقراض التقليدية التي نقوم بها في البنك، عن طريق هذه الشركة، من شأنه أن يساعدنا على الالتزام بمعايير أعلى من الحوكمة والشفافية، وكذلك التركيز أكثر على تقديم الحلول المالية المتكاملة إلى العملاء".

وأضاف: "نحن على ثقة أن "إن بي إف كابيتال" ستؤدّي دوراً أساسياً في تطوير العلاقات المصرفية للشركات وترسيخها ودعم قدرة البنك ليصبح البنك المفضل للأعمال في الإمارات".

ومن جانبه، علق سعادة "سير" عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس إدراة البنك: "يسرّنا أن نرى بنك الفجيرة الوطني يخوض غمار مجالات عمل جديدة، والتي ستساعد البنك بالتأكيد على تحقيق المزيد من العوائد للمساهمين وتقديم قيمة أفضل للعملاء. ويبقى البنك ملتزماً بثبات بخطة تنمية الاقتصاد المحلي، وسيساهم أكثر بنجاح الإمارات كمركز عالمي للأعمال والمال بفضل تأسيس مبادرات جديدة مثل مبادرة "إن بي إف كابيتال".

تخضع "إن بي إف كابيتال المحدودة" لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية. وتعمل الشركة بشكل مؤّقت في مكتب في مركز دبي المالي العالمي، على أن تنتقل لاحقاً بشكل أساسي في فصل الصيف إلى مبنى البريسنت رقم 4.. للمزيد من المعلومات حول "إن بي إف كابيتال" الرجاء إرسال بريد إلكتروني على العنوان التالي:contactus@nbfcapital.ae.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للشركات والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ م م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية، وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971