الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق برنامج رعاية طلبة في كليات التقنية العليا - الفجيرة

يقدم بنك الفجيرة الوطني برنامج رعاية الطلاب المواطنين الذين تم اختيارهم وتدريبهم لإعدادهم لمسيرة مهنية ناجحة في مجال الخدمات المالية

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن شراكة استراتيجية مع كليات التقنية العليا في الفجيرة يساعد بموجبها طلاب إماراتيين مختارين ويدرّبهم للعمل في المجال المصرفي عقب تخرّجهم. وتعتبر هذه الشراكة الثانية من نوعها بين بنك الفجيرة الوطني وكليات التقنية العليا في الفجيرة والتي تهدف لرعاية الطلبة، دليلاً على التزام البنك تجاه المجتمع في الفجيرة وعلى جهود التوطين في البلاد.

وبموجب البرنامج يدفع بنك الفجيرة الوطني راتباً شهرياً للطلاب الذين تم اختيارهم من السنة الرابعة وسوف يتم تدريبهم على عمليات البنك خلال عطلاتهم الدراسية. بعد ذلك يلتزم هؤلاء الطلاب بالعمل مع بنك الفجيرة الوطني بعد تخرّجهم، على أن يحافظوا على علاماتهم الدراسيه في سنتهم الرابعة والأخيرة ، وذلك لضمان بنك الفجيرة الحصول على خريجين جدد بكفاءات ومهارات عالية لتطوير الاعمال البنكية.

وسيتمّ اختيار أربعة طلاب كدفعة اولى للبرنامج، وسوف تنظّم فترات تدريبهم بشكل فردي ليتيح لهم التعرف على جميع الأقسام في البنك، من إدارة الخدمات المصرفية للشركات والمؤسسات ، وإدارة الخدمات المصرفية للأفراد ، والإدارة المالية ، وإدارة تقنية المعلومات .

وتأتي هذه الشراكة مع كليات التقنية العليا في الفجيرة بعد مساهمة  قام بها البنك بمبلغ 250 ألف درهم إماراتي للكليات العام الماضي لشراء أجهزة كمبيوتر محمولة وأجهزة أي باد iPad للطلاب المواطنين المحتاجين.

ومن خلال معرض الفجيرة للتوظيف يعتبر بنك الفجيرة الوطني من ابرز البنوك المشاركة، حيث أفاد رئيس إدارة الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني عبد الله العطر إن البرنامج صمّم خصيصاً لتطوير الكوادر الوطنية ضمن منطقة الفجيرة، علماً بأن نسبة التوطين في البنك تقارب 41% ، و63% من الموظفين الاماراتيين اللذين يعملون في فرع الفجيرة.

وأضاف قائلاً: "لطالما حظي بنك الفجيرة الوطني بعلاقة طيبة ومتينة مع كليات التقنية العليا في الفجيرة بفضل الإيمان الذي نتحلّى به كلينا في إمكانيات تحقيق الإنجازات العظيمة لدى الشباب الإماراتيين."

" نحن على ثقة أن هذا البرنامج من أحدث البرامج ذات معايير جديدة في جهود توطين القطاعات الخاصة للإماراتيين في إمارة الفجيرة والإمارات الاخرى و يعزز جهود بنك الفجيرة الوطني المستمرة في استثمار الكوادر و المهارات المواطنة والتي تهدف إلى مساعدة البنك على تحقيق المزيد من النجاح".

وقال السيد بريان كينان، المدير العام بالإنابة في كليات التقنية العليا في الفجيرة، إن المعايير الأكاديمية العالية والتدريب  في بيئة العمل التي نتوقّعها من البرنامج ستحرص على أن يكون المتدرّبين مأهلين بشكل أفضل لمواجة المصاعب والتحديات التي يقدّمها العمل في مجال الخدمات المصرفية.

وأضاف قائلا: "يسرّنا أن نواصل شراكتنا مع بنك الفجيرة الوطني في إطار جهودنا لإطلاق الإمكانات الكامنة في شباب بلادنا. فالباب مفتوح أمام طلابنا الآن ليؤسسوا مسيرة مهنية في احدى أهمّ البنوك في الإمارات. وإننا نتطلّع قدماً لتعزيز الروابط مع بنك الفجيرة الوطني في السنوات المقبلة".

ويشكّل التعاون الأخير الذي أطلقه بنك الفجيرة الوطني مع كليات التقنية العليا في الفجيرة امتداداً لجهود التوظيف التي يقوم بها البنك والتي تشمل برامج تدريبية مستمرةً لموظفي الإدارة مما يمكن من  وصول الإماراتيين إلى مواقع قيادية ، وبرنامج تطوير الوظائف الذي يستهدف الموظّفين المواطنين.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971