الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق مكتب تابع له في هونغ كونغ من شأنه تحسين التجارة بين الشرق الأوسط وآسيا

أول مكتب تابع للبنك خارج دولة الإمارات للاستفادة من الشراكة مع "ويلز فارغو" وتسهيل التبادل العابر للحدود

أعلن بنك الفجيرة لوطني عن تأسيس مكتب "أن بي أف" لخدمات التجارة (هونغ كونغ) المحدود NB Trade Services(HKG) Limited، وهو مكتب غير مصرفي تابع لبنك الفجيرة الوطني، ومركزه هونغ كونغ، يستعين بقدرات "ويلز فارغو" العالمية في مجال المعاملات التجارية لتقديم خدمات أفضل للعملاء في دولة الإمارات الذين يقومون بالأعمال في آسيا.

 ويأتي تشكيل المكتب التابع لبنك الفجيرة الوطني في هونغ كونغ بعد توقيع مذكّرة تفاهم مع "ويلز-فارغو" في شهر أكتوبر المنصرم، والتي تم من خلالها تحديد رغبة الطرفين بتعزيز التبادل التجاري بين الشرق الأوسط وآسيا. وهذا المكتب هو أول مكتب تابع لبنك الفجيرة الوطني خارج الدولة، من شأن هذا المكتب تسهيل إعادة إصدار الاعتمادات للاستيراد إلى المستفيدين في آسيا، وبالتالي يسمح لعملاء بنك الفجيرة الوطني بالوصول بسهولة أكبر إلى شركاء التجارة في هذه المنطقة والحدّ من التأخّر في الدفع، والمعاملات، وتسليم البضائع.

وعلى هامش مؤتمر ومعرض سيابوس 2013، الذي استضافته دبي للمرة الأولى وشارك فيه البنك كشريك عارض، قال الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني فينس كوك إنّ هذه المبادرة الأخيرة تشير إلى التزام البنك المتواصل في تحسين عروض التمويل التجارية المتوفرة لديه، والحائزة على جوائز عدة. وقال: "يعتبر المكتب التابع لبنك الفجيرة الوطني في هونغ كونغ خطوة مهمّة نحو رفع اسمنا في العالم وتأسيس الروابط التجارية العالمية الاستراتيجية. ويأتي تأسيس هذا المكتب في وقت تزدهر فيه التبادلات التجارية بين الإمارات العربية المتحدة والصين بوتيرة سريعة، فتكون المنصة المثالية لإطلاق عملائنا بسرعة إلى وسط الحدث.

وأردف قائلاً: "يعتبر هذا المكتب امتداداً للشراكة الناجحة والاستراتيجية القائمة بين بنك الفجيرة الوطني و'ويلز فارغو'، وأشكرهم مجدّداً على دعمهم المتواصل للمشاريع التي نقوم بها للخوض في أسواق جديدة".

وقد حافظ بنك الفجيرة الوطني على موقعه في صدارة التجارة الدولية من خلال مشاركته المنتظمة في الندوات المتعلقة بالقطاع التجاري، وتنظيم ورش العمل حول التجارة ورعايته لها سنوياً لإطلاع العملاء على أحدث الاتجاهات التجارية.

ونال تركيز البنك على التجارة، العضو في غرفة التجارة الدولية في الإمارات، على جوائز عدّة، أبرزها "أفضل عرض تمويل تجاري للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة" و"أفضل تمويل تجاري" من مجلة "بانكر ميدل إيست" العام الماضي.

وعلّق شعار حسن، المدير الإقليمي لويلز فارغو في الشرق الأوسط و افريقيا الشمالية، المنظمة العالمية المالية، قائلاً: "لطالما كان بنك ويلز فارغو أحد الداعمين البارزين لبنك الفجيرة الوطني ولا شكّ في أنّ توقيع مذكّرة التفاهم الجديدة تؤكّد التزامنا تجاه أحد أبرز الأسماء وألمعها في قطاع المصارف في دولة الإمارات العربية المتّحدة. ونحن على ثقة ويقين بأنّ إمكانياتنا الكفوءة في عمليات التجارة إلى جانب شبكتنا المكثّفة ستعزّز جهود البنك في مدّ جسور التجارة بين آسيا والشرق الأوسط."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

 تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك
الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً
يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971