الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق برنامجاً تدريبياً لإدارة المخاطر عبر مختلف فروعه

أوّل مبادرة تدريبية يطلقها البنك في هذا الإطار تهدف إلى تعزيز مهارات الموظّفين وجودة الخدمة دعماً لطموحات العملاء

تأكيداً على التزامها تجاه تنمية الموظّفين كجزء من استراتيجية النمو، أعلن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع إطلاق برنامج تدريبي متطوّر للموظّفين بالتعاون مع فيتش للتعليم Fitch Learning يهدف إلى إرساء فهم موحّد لمخاطر الائتمان ومهارات إدارة الائتمان عبر المصرف.

وقد تمّ توكيل مهمّة تطبيق برنامج "معايير الإئتمان في الشركات" لوكالة فيتش للتعليم، وهي شركة رائدة في توفير حلول التدريب وجزء من مجموعة فيتش التي تضمّ أيضاً وكالة فيتش للتصنيف الائتماني. ويمتدّ هذا البرنامج ما بين 18 و24 شهراً ويُطبّق على أكثر من ثلث إجمالي القوّة العاملة في بنك الفجيرة الوطني والبالغ عددها 180 موظّفاً.

وسيتمّ تعريف موظّفي بنك الفجيرة الوطني في أقسام الأعمال والإئتمان و إدارة المخاطر إلى الأوجه الأكثر تعقيداً لمختلف المواضيع من تحليل مخاطر الإئتمان في الشركات، وتوقع المخاطر وإعادة هيكلة الائتمان. ذلك ويضمّ البرنامج امتحانات تقييمية قبل بدء الصفوف، وصفوفاً تفاعلية، كما سيتمّ تقديم الشهادات على أساس الامتحانات، وذلك بهدف تعزيز تجربة التعليم والحرص على أن تتوافق المهارات المكتشفة لدى المشاركين مع أفضل ممارسات المهنة.

وفي هذا الإطار، علّق فِينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "إنّها المرّة الأولى التي يستثمر فيها بنك الفجيرة الوطني في برنامج تدريبي متخصّص بهذا المستوى الرفيع مما يؤكّد على الجهود التي نبذلها للحرص على أن أن تكون مهنيّة موظّفينا وجودة عملياتنا الداخلية على مستوى المعايير العالمية وتساهم في ربحية البنك الإجمالية والتركيز على تلبية احتياجات العملاء."

وقال عبدالله العتر، رئيس قسم الموارد البشرية في بنك الفجيرة الوطني إنّ هذا البرنامج التدريبي سيكمّل جهود البنك للتوظيف والحفاظ على الموظّفين. فقسم الموارد البشرية يعتمد حالياً برامج لتنمية مهارات المتدرّبين والتطوير الوظيفي تساعد في التعرّف إلى موظّفين إماراتيين محتملين لملء المناصب العليا كما تمّ الإعلان مؤخراً عن خطط لرعاية الطلاب الواعدين من كليات التقنية العليا في الفجيرة لاستلام وظائف مع بنك الفجيرة الوطني.

وعلّق قائلاً: "لطالما كان دعم التنمية المهنية للموظّفين على الأمد الطويل من الأولويات بالنسبة لبنك الفجيرة الوطني إذ يحفّز المواهب لدينا ويعدّهم لخدمة العملاء بطريقة أفضل. ولا شكّ في أنّ البرنامج سيسلّط الضوء على التزامنا تجاه إيجاد الرواد القادرين على تأدية دور أساسي في تطوير المجتمع المصرفي المحلي."

ومن جانبه، علّق أندرياس كارايسكوس، المدير العام لوكالة فيتش للتعليم الشرق الأوسط وإفريقيا، قائلاً: "يسرّنا أن نجد في بنك الفجيرة الوطني مؤسسة محلية ملتزمة بأفضل ممارسات الأعمال ضمن صفوفها، كما في تعزيز معايير المهنية والخدمات ضمن القطاع المصرفي المحلي. ومما لا شكّ فيه على الإطلاق هو أنّ القدرات التدريبية المتطوّرة التي توفّرها فيتش للتعليم ستساعد بنك الفجيرة الوطني على تحقيق أهدافه الساعية إلى إرساء ثقافة موحّدة لإدارة مخاطر الإئتمان ضمن البنك وترسيخ مكانته كمزوّد للخدمات المالية ذات المستوى العالمي في دولة الإمارات العربية المتّحدة."

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971