الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يقدّم المزيد من الدعم إلى البحّارة من خلال "نداء القلوب الرحيمة"

البنك يتبرّع بمبلغ 100 ألف درهم آخر لمساعدة جهود الإغاثة للبحارة المحتاجين قبالة الساحل الشرقي ويؤكّد التزامه تجاه المجتمع المحلي

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن تبرّعه بمبلغ 100 ألف درهم إماراتي لصالح "نداء القلوب الرحيمة" (Angel Appeal)، وهي مبادرة خيرية تهدف إلى دعم ومساعدة البحّارة العاملين قبالة الساحل الشرقي لدولة الإمارات. وهذه السنة الثانية على التوالي التي يقدّم فيها البنك الدعم المالي، وستُخصّص هذه الأموال لتشغيل "الملاك الطائر"، وهي سفينة بحرية هدفها تحسين الظروف المعيشية للبحّارة أمام ساحل الفجيرة.

يُشار إلى أنّ "نداء القلوب الرحيمة" مبادرة أطلقتها منظّمة "مهمّة من أجل البحّارة"، وهي منظّمة خيرية تقدّم المساعدة للبحّارة في أكثر من 250 ميناء حول العالم. وتؤدي سفينة "الملاك الطائر" التابعة لها خدمات مختلفة، وتعتبر المكتبة، وخدمة الإنترنت المجانية، والمساعدة الاستشارية من مسؤولي الخدمات الاجتماعية على متنها من أكثر الخدمات المطلوبة. ويلجأ نحو ألفي بحّار إلى مرافق "الملاك الطائر" كل شهر للاتّصال بعائلتهم أو البحث عن استراحة من حياتهم في البحار.

وفي هذه المناسبة، قال آلان ميتلاند سميث، رئيس قسم التدقيق الداخلي، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية  في بنك الفجيرة الوطني إنّ الشراكة المتواصلة مع "نداء القلوب الرحيمة" تجدّد تأكيد دعم البنك لمجتمع الفجيرة. ففي شهر مايو، أعلن بنك الفجيرة الوطني عن إطلاق برنامج لرعاية نخبة من الطلاب الإماراتيين في كليات التكنولوجيا العليا في الفجيرة، وذلك بعد التبرّع بقيمة 250 ألف درهم العام السابق لمساعدة الطلاب المحتاجين في الكلية والعمل على تأمين مسيرتهم المهنية مع البنك. ونظّم البنك أيضاً حملة خيرية في شهر رمضان المبارك مع "نداء القلوب الرحيمة" العام الماضي، تبرّع فيها موظّفو البنك بالحاجيات اليومية ووزّعوها على البحّارة والعاملين في مرافئ كل من إمارة الفجيرة وإمارة دبي.

وقال سميث: "يسرّنا أن نتابع مشاركتنا في جهود 'نداء القلوب الرحيمة' الإنسانية. فالمساهمة في المجتمع على هذا النحو المتكرّر والمفيد لم يزد من اعتزاز الموظّفين بالبنك فحسب، بل وثّق التزامنا تجاه مبادارات النمو في إمارة الفجيرة".

وأضاف قائلاً: "من خلال دعمنا المتواصل لمبادرة 'نداء القلوب الرحيمة'، نأمل في أن ننشر الوعي حول العمل المفيد الذي تقوم به منظّمة 'مهمّة من أجل البحّارة' ونساهم في مساعدة أخينا الإنسان".

وقال د. بول بورت، مدير منظّمة "مهمّة من أجل البحّارة" في الإمارات العربية المتحدة: "نحن في مبادرة 'نداء القلوب الرحيمة' نقدّر جل ّ التقدير الدعم الرائع الذي نتلقّاه دائماً من بنك الفجيرة الوطني".

وأضاف بورت قائلاً: "إنّ الحياة في البحر صعبة وقد تكون خطيرة. ويتحمّل كل بحّار الصعاب، من العزلة إلى تخلّي أصحاب السفن عنه إلى تهديدات القرصنة. ولولا الدعم الذي تقدّمه المؤسسات والشركات مثل بنك الفجيرة الوطني، لما استطاعت 'نداء القلوب الرحيمة' إتمام عملها الحيوي لتأمين التواصل بين البحّارة وعائلاتهم وتقديم الموارد الخاصة بتحسين حياتهم. وسيستفيد آلاف البحّارين من سخاء بنك الفجيرة الوطني، وأكرّر شكري للبنك لدعمه المتواصل الذي يقدّمه لقضيّتنا".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.
ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركة عيسى صالح القرق ذ.م.م. ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وقد تم ادراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971