الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يتألق بجائزة "أفضل بنك تجاري" ضمن جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" لقطاع المصارف

جائزة ثالثة يحرزها البنك هذا العام تؤكد دعمه الراسخ والمستمر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة

فاز بنك الفجيرة الوطني (NBF) بجائزة "أفضل بنك تجاري" لهذا العام ضمن جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" لقطاع المصارف، والمخصصة لتكريم البنوك ذات الأداء المميز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وهذه هي الجائزة الثالثة التي يحرزها بنك الفجيرة الوطني هذا العام، بعد فوزه في مارس الماضي بجائزتين مماثلتين من جوائز مجلة "بانكر ميدل إيست" عن إنجازاته البارزة في مجال التمويل التجاري وإدارة الخزينة.

يمتاز بنك الفجيرة الوطني بدعمه الراسخ والمستمر للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في البلاد، وكان قد أسس قسماً متخصصاً للخدمات المصرفية التجارية في سنة 2003 لتلبية احتياجات الشركات التي يتراوح حجم أعمالها السنوية بين 5 - 125 مليون درهم إماراتي. وقد حققت أعمال القروض المصرفية التجارية للبنك نمواً مضطرداً عاماً بعد عام حتى وصلت اليوم إلى ما يزيد عن 1 مليار درهم إماراتي.

وبهدف تلبية احتياجات هذه الشريحة المتنامية من الشركات على نحو أفضل، أجرى بنك الفجيرة الوطني مؤخراً تحسينات على شروطه للقروض التجارية المعفاة من الضمانات، تشمل رفع سقف الاقتراض إلى 1 مليون درهم، وتمديد فترة السداد إلى أربع سنوات، كما وفّر لأصحاب الشركات المقترضة، خدمات التأمين المجاني على الحياة والتأمين ضد العجز الكلي الدائم. وقد سجّل البنك أكثر من 230 قرضاً تجارياً منذ إطلاق هذه العروض الجديدة في نهاية العام 2010.

وفي معرض حديثه على هامش حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق أبراج الإمارات في دبي مساء أمس، توجه فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني بالشكر الجزيل إلى عملاء البنك وشركائه على "الدعم الرائع الذي قدموه للبنك".

وقال كوك: "باعتبارنا أحد البنوك الصغيرة نسبياً، فقد تعلمنا ضرورة التركيز المستمر على مجموعة عملائنا الرئيسيين. ومن المشجع للغاية أن نشهد الآن هذا التكريم المرموق لالتزامنا الراسخ والمستمر تجاه قطاع الخدمات المصرفية التجارية على وجه الخصوص".

وخلص كوك إلى القول: "إن نجاح البنك بالفوز ليس بجائزة واحدة، بل بثلاثة جوائز مرموقة من هذا الطراز في غضون فترة وجيزة من الزمن، يعتبر إنجازاً لم يسبق له مثيل. ونحن في غاية الفخر بهذا الإنجاز البارز، وأود أن أعرب مجدداً عن خالص شكرنا وامتناننا لعملائنا وشركائنا على ثقتهم الغالية ببنك الفجيرة الوطني وتصويتهم له".

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971