الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع يعلن عن توزيع 39.2% من أرباح عام 2011 كتوزيعات أرباح نقدية

صادقت الجمعية العمومية العادية السنوية على التقرير السنوي لعام2011، حيث ارتفعت أرباح البنك بنسبة 64.4% خلال عام 2011 لتصل 280.9 مليون درهم

عقد بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية اليوم في فندق سيجي الديار بالفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح نقدية بنسبة 10% من رأس المال المدفوع ( بقيمة 110 ملايين درهم)، كما صادقوا أيضاً على تقرير رئيس مجلس إدارة البنك والبيانات المالية الموحدة للبنك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2011. كما وافق المساهمون على تعيين مدققي حسابات البنك لعام 2012 ووافقوا أيضاً على أتعابهم.  

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"إننا سعداء بنتائج البنك القوية والتي تحققت من خلال استراتيجية نموه المتوازنة وطويلة المدى حيث كانت الإدارة القوية للميزانية العمومية وانخفاض خسائر الائتمان المفتاح لذلك الإنجاز. وقد سمح لنا هذا بالتفوق على متوسط نتائج القطاع المصرفي وتحقيق عائد جيد لمساهمينا للسنة الثانية على التوالي على الرغم من أوضاع السوق الحالية الصعبة. ولايزال البنك ملتزماً بدوره في تطوير الاقتصاد المحلي لدولة الإمارات العربية المتحدة وسنواصل البحث عن فرص النمو المستدام".  

وقد علق سعادة السير عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"يؤمن بنك الفجيرة الوطني بأن فرص الأعمال الجيدة متوفرة في أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، وسوف نستمر في نمو محفظة قروضنا بشكل انتقائي حتى تؤتي ثمارها المنشودة. وبدعم من السيولة القوية والسياسات الحذرة، فإننا سنواصل تحسين وضعنا في السوق من خلال تقديم خدمات مختلفة وتعزيز التركيز على تطوير المنتج.

إن توسيع قطاع الخدمات المصرفية للأفراد في منطقة الفجيرة مستمر في النمو، وقد بدأنا نرى أيضاً تقدماً جيداً في الإمارات الأخرى. كما أننا سنواصل أيضاً الاستثمار لتحسين التقنيات والقدرات التشغيلية وتحسينات الشبكة بحيث نكون أكثر استجابة لاحتياجات العملاء وتوقعات المساهمين".    

  نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:  

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة وخبرات متميزة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل التجاري، وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات قوية ومتميزة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.  

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورجل الأعمال المتميز سعادة "سير" عيسى صالح القرق. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 13 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971