الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يشارك "نداء القلوب الرحيمة" دعمها للبحّارة العاملين قبالة سواحل الإمارات العربية المتحدة

البنك يؤكد التزامه المستمر تجاه خدمة المجتمع من خلال تبرّعه بمبلغ 100 ألف درهم

30 مايو - تبرع بنك الفجيرة الوطني بمبلغ 100 ألف درهم إماراتي لصالح "نداء القلوب الرحيمة" (Angel Appeal)، وهي مبادرة خيرية تهدف إلى دعم ومساعدة البحّارة العاملين في السفن الراسية قبالة الساحل الشرقي لدولة الإمارات. وستخصص هذه الأموال للمساهمة في نفقات تشغيل"الملاك الطائر"، وهي سفينة بحرية تقدّم خدمات الرعاية الاجتماعية والاتصالات للبحّارة العاملين في السفن الراسية أمام ساحل الفجيرة.

وفي هذه المناسبة، قال آلان ميتلاند سميث، رئيس قسم التدقيق الداخلي، ورئيس لجنة الشؤون الاجتماعية لدى بنك الفجيرة الوطني:"يأتي هذا التبرع امتداداً طبيعياً لالتزام البنك تجاه إمارته الأم، "الفجيرة". لقد نجحت الإمارة في ترسيخ مكانتها كميناء عالمي مهم للشحن وتخزين النفط. لكن قد يغيب عن أذهان البعض التفكير في الظروف المعيشية الصعبة للبحارة الواقفين وراء هذا الإنجاز، حيث يتعذر على الكثير منهم النزول إلى الشاطئ، ويجدون صعوبة في الحصول على وسائل الراحة والرعاية أو الاتصال بعائلاتهم في الوطن".

وأضاف سميث: "وكما يفخر بنك الفجيرة الوطني بمساهمته في الإنجازات الاقتصادية لإمارة الفجيرة، يسعده كثيراً أن يتشارك مع مسؤولي مبادرة 'نداء القلوب الرحيمة' في جهودهم الإنسانية المخلصة، وسوف يعمل بشكل وثيق معهم لتقديم يد العون للبحارة ومساندتهم".

يشار إلى أن إطلاق مبادرة "نداء القلوب الرحيمة" كان برعاية منظمة "مهمّة من أجل البحّارة" العالمية التي تقدم الدعم والمساعدة للبحّارة في أكثر من 300 ميناء حول العالم بغض النظر عن جنسياتهم وأديانهم. وقد تم تجهيز سفينة "الملاك الطائر" التابعة للمبادرة بمختلف التجهيزات اللازمة لأداء مهمتها، وتتضمن على سبيل المثال مقهى إنترنت ومتجر صغير لبيع الحاجيات اليومية للبحارة، وهي تقوم بزيارات يومية إلى السفن الراسية أمام سواحل الفجيرة.

من جانبها، قالت كارين ماليا، مديرة الشؤون الاجتماعية لدى "نداء القلوب الرحيمة": "يسعدنا كثيراً أن نحظى بشريك يتمتع بمستوى رفيع من العراقة والاحترام مثل بنك الفجيرة الوطني. وسيساهم هذا التبرع السخي من البنك في تغطية النفقات التشغيلية لسفينة 'الملاك الطائر'، كما يسهم في تعزيز مصداقية مبادرتنا وأهدافها النبيلة، وأنا على ثقة بأن هذه الشراكة مع بنك الفجيرة الوطني تسعد كافة الأطراف ذات العلاقة وتلبي تطلعاتها، خصوصاً الآلاف من البحّارة الذين يعيشون على متن السفن الراسية قبالة سواحل الفجيرة".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة وخبرات متميزة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل التجاري، وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات قوية ومتميزة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورجل الأعمال المتميز سعادة "سير" عيسى صالح القرق. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 14 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971