الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يفوز بجائزتي "أفضل تمويل تجاري" و "أفضل إدارة للخزينة" من جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للمنتجات البنكية

القطاع المصرفي يكرّم البنك للمرة الأولى تقديراً لإنجازاته، وتأكيداً على سمعته الطيبة في مجال الخدمات التجارية و تقديم الحلول للأسواق المالية المتخصصة

أعلن بنك الفجيرة الوطني (NBF) عن فوزه بجائزتين من جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للمنتجات البنكية Banker Middle East Product Awards 2012 عن فئتي "أفضل تمويل تجاري" و "أفضل إدارة للخزينة".  

تكرّم هذه الجوائز المقدمة من مؤسسة CPI Financial للنشر، المنتجات والخدمات التي تقدمها المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة. ويتم اختيار الفائزين من خلال تصويت يشارك فيه أكثر من 10,000 شخص سنوياً، ما يجعل هذا الحدث واحداً من أهم برامج الجوائز في القطاع المصرفي على مستوى المنطقة.  

لطالما لعب بنك الفجيرة الوطني دوراً فاعلاً في تطوير وتشجيع التجارة في الإمارات العربية المتحدة، واكتسب سمعة طيبة بفضل مجموعته الواسعة من المنتجات المتخصصة، والتي تتنوع من خيارات  تسهيل ضمان المعاملات التجارية إلى تسهيل خصم الفواتير التجارية. وكعضو في غرفة الإمارات التابعة لغرفة التجارة الدولية، تنامت مجموعة خدمات التمويل التجاري في البنك عاماً بعد عام، حيث حققت محافظه المالية الخاصة بالاستيراد والتصدير نمواً بنسبة 55% و 60% على التوالي خلال العام 2011.  

كما قدم فريق إدارة الخزينة لدى بنك الفجيرة الوطني مساهمات كبيرة في تنمية إيرادات البنك من خلال الإدارة القوية للأصول والالتزامات، وتقديم خدمات استشارية متخصصة عن الأسواق، مع نطاق متزايد من المنتجات والتي توسعت حديثاً لتتضمن المزيد من المشتقات المالية المهيكلة ونطاقاً أوسع من السلع. وقد شهدت إيرادات الخزينة زيادة كبيرة في الدخل عبر مختلف العملات الأجنبية خلال السنوات الأربع الماضية، مع نمو بلغ 267% منذ نهاية العام 2007.  

وخلال حفل العشاء وتقديم الجوائز الذي أقيم في فندق أبراج الإمارات في دبي  البارحة، قال فينس كوك الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، أن هذه الجوائز تأتي تتويجاً لإنجازات البنك خلال السنة الماضية، حيث ارتفعت أرباحه خلال عام 2011 بنسبة 64.4% لتبلغ 280.9 مليون درهم إماراتي، وهي من أفضل النتائج التي حققها البنك عبر تاريخه.  

وأضاف: "هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تكريم بنك الفجيرة الوطني في مثل هذا المحفل. وتعبّر هذه الجوائز عن التقدير لسجلنا القوي والمتميز وتركيزنا على أعمالنا الرئيسية. إننا نشعر بالغبطة لهذا الإنجاز الذي سيكون حافزاً إضافياً لنا لتحقيق المزيد من النجاح. كما أود أن أنتهز الفرصة لتقديم الشكر لجميع عملائنا وشركاء أعمالنا الأعزاء على دعمهم الدائم، فلولاه ما كنا لنصل إلى النجاح الذي يميز مؤسستنا اليوم".    

تعليق الصورة: بنك الفجيرة الوطني يفوز بجائزتي "أفضل إدارة للخزينة" و "أفضل تمويل تجاري" في حفل جوائز مجلة بانكر ميدل إيست للمنتجات

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971