الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يقود تسهيلات ائتمانية بقيمة 235 مليون دولارمع سبعة بنوك متعددة الجنسيات

الشراكة مع مؤسسات مرموقة تعزز قوة الاقتصاد المحلي وثقة السوق في قوة البنك المالية الراسخة

وقع بنك الفجيرة الوطني (NBF) اتفاقية قرض مشترك مدته سنتان بقيمة 235 مليون دولار أمريكي بتحالف مع بنوك متعددة الجنسيات. سوف يتم توظيف هذه التسهيلات في أنشطة وأعمال البنك العامة والتي تعكس المكانة القوية التي يتمتع بها بنك الفجيرة الوطني في الأسواق المالية العالمية.

وبمبادرة من بنك الفجيرة الوطني لإطلاق هذه الصفقة، فقد تم تنفيذها من خلال مجموعة مختارة من أسماء ماركات معروفة ومتنوعة جغرافياً. البنوك الرئيسية التي تعاونت للإعداد لهذه الصفقة هي بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني وبنك ويلز فارغو إن إيه، كما تم تعيين كوميرز بنك أيه جي كوكيل للتسهيلات ومفوض بترتيب الصفقة، بينما إنضم كل من بنك إتش إس بي سي وستاندرد تشارترد ولويدز تي سي بي بانك بي إل سي إلى قائمة البنوك الرئيسية المفوضة بترتيب الصفقة.

وصرح الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني، السيد/ فينس كوك، بأن الإهتمام الكبير بهذه الصفقة قد مكّن البنك من تحصيل مبلغ التمويل المطلوب من عدد أقل من الشركاء مما كان متصوراً في الأساس؛ كما أن حجم هذا القرض بالنسبة للصفقات التي تم تنفيذها مؤخراً بواسطة بنك الفجيرة الوطني أو في أسواق رأس المال يؤكد قوة الاقتصاد المحلي والمكانة الراسخة للبنك في مجتمع المال.

وعلق كوك بقوله: " إن هذه الصفقة الجماعية تعد مؤشراً واضحاً حتى اليوم على مقدار الثقة التي حفزناها في نظرائنا في القطاع المصرفي كما أنها تعزز سجل إنجازات بنك الفجيرة الوطني كبنك رائد في مجال الأعمال المصرفية وشريكاً مفضلاً لهؤلاء الراغبين في استكشاف الفرص في المنطقة.

"نحن فخورون بهذه الثقة التي أولتها لنا هذه المجموعة من المؤسسات المالية المرموقة، ونتطلع إلى تعزيز أواصر علاقات قوية معها من خلال مواصلة التعاون مستقبلاً. وفي نفس الوقت، فإننا نتطلع إلى توظيف هذه التسهيلات الائتمانية لدعم طموحات عملائنا في دولة الإمارات".

من جانبه قال السيد/ريك بودنر، الرئيس التنفيذي ببنك الإمارات دبي الوطني: "تعتبر هذه الصفقة الناجحة لبنك الفجيرة الوطني تعزيزاً لسمعة البنك الراسخة والعلاقات القوية التي تربطه بالمؤسسات المالية الأخرى حيث تجمع بنك الإمارات دبي الوطني علاقات وثيقة مع بنك الفجيرة الوطني. وملؤنا الثقة بأننا بفضل قدراتنا وإعتمادنا في أسواق الدين الكبيرة، سوف نواصل التعاون معاً عن كثب لدعم مستقبل المبادرات التي يطلقها بنك الفجيرة الوطني في أسواق الدين الكبيرة".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة وخبرات متميزة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل التجاري، وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات قوية ومتميزة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورجل الأعمال المتميز سعادة السير عيسى صالح القرق. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 13 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971