الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع يعلن عن توزيع 40% من أرباح عام 2010 كتوزيعات نقدية

صادقت الجمعية العمومية العادية السنوية على التقرير السنوي لعام 2010، كما ارتفعت أرباح البنك خلال عام 2010 لتصل 170.9 مليون درهم، وذلك بنسبة 64% عن العام الماضي.

عقد بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع اجتماع الجمعية العمومية العادية السنوية اليوم في فندق سيجي الديار بالفجيرة، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث صادق المساهمون على توزيعات أرباح نقدية بنسبة 6.2% من رأس المال المدفوع ( بقيمة 68.2 مليون درهم)، وعلى تقرير رئيس مجلس إدارة البنك والبيانات المالية الموحدة للبنك للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010. وقد تم إعادة انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لفترة ثلاث سنوات قادمة.

وقد علق سمو الشيخ صالح بن محمد الشرقي، رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"يسرنا أن نعلن عن عودة البنك لسياسة توزيع الأرباح النقدية بعد انقطاع دام سنتين، مؤكدين على استراتيجيتنا المتوازنة واستقرارنا المالي والتركيز على العمليات المربحة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والالتزام بدورنا في نمو الاقتصاد المحلي والاستمرار في تعظيم القيمة لمساهمينا من خلال اتباع السياسات الحذرة والالتزام بأفضل الممارسات".

وقد علق سعادة السير عيسى صالح القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة، قائلاً:

"ترتكز استراتيجية البنك نحو المضي قدماً بحذر وكفاءة في نمو أعمال الاقتصاد المحلي في المجالات الرئيسية لقطاع الخدمات المصرفية التجارية والخدمات المصرفية للشركات والتمويل التجاري وخدمات الخزينة. وسوف يستمر البنك في تطبيق سياساته التوسعية الناجحة في منطقة الفجيرة والتوسع في الإمارات الأخرى بما يحقق التنوع الاستراتيجي المنشود. كما سيستمر البنك في تحسين وضعه بالسوق من خلال تقوية نهجه المرتكز على خدمة العملاء والتركيز على جودة المنتج، والاستمرار في البحث عن فرص اقراض جديدة تواكب الاستمرار في انتعاش السوق".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة وخبرات متميزة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل التجاري، وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات قوية ومتميزة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورجل الأعمال المتميز سعادة السير عيسى صالح القرق. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF" ويمتلك البنك 12 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الامارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971