الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يقود تسهيلات ائتمانية مشتركة بقيمة 261 مليون درهم لصالح مجموعة مستشفيات لايف لاين

القرض المشترك يمول خطط التوسعه للمجموعة الطبية ويؤكد الإمكانيات القوية للبنك على الإقتراض وخطوط الأعمال التجارية

أعلن بنك الفجيرة الوطني (NBF) عن إتمامه صفقة قرض مشترك طويل الأجل بقيمة 261 مليون درهم إماراتي لصالح مجموعة مستشفيات لايف لاين (لايف لاين). وكان بنك الفجيرة الوطني قد شارك باعتباره أحد البنوك الأساسية المفوضة بترتيب هذه الصفقة.

ويشار إلى أن مجموعة "لايف لاين"، المزود الرائد لخدمات الرعاية الصحية في أبوظبي، ستوظف هذه التسهيلات الإئتمانية في دعم خطط توسيع أعمالها والتي تتضمن إنشاء مستشفى برجيل، وهو مستشفى لخدمات الرعاية الصحية من المستوى الثالث في الإمارة.

وقد تم تجاوز مبلغ اكتتاب التسهيلات التي قادها بنك الفجيرة الوطني، والتي شارك فيها بنك الخليج الأول كأحد البنوك الأساسية المفوضة بترتيب الصفقة. كما شارك كل من بنك عجمان والبنك العربي المتحد كجهات أساسية مرتبة للصفقة. وقد جذبت صفقة التسهيلات المذكورة إقبالاً إيجابياً من البنوك مما وفر لمجموعة "لايف لاين" المرونة وإمكانية عرض أسهم إضافية للبيع.

وفي هذا الصدد قال السيد فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني،" إن هذا القرض يستعرض إلتزام بنك الفجيرة الوطني للإرتقاء بامكانياته القوية للمشاركة في القروض ولذلك لدعم الإقتصاد الوطني". وأضاف: "يلعب قطاع الرعاية الصحية دوراً هاماً في تطوير دولة الإمارات كمركز رئيسي لتوفير الخدمات، ونحن سعداء بشراكتنا مع مجموعة لايف لاين للمساهمة في دعم نمو هذا القطاع.

"والأهم من ذلك، فإن هذه الصفقة هي واحدة من سلسلة متواصلة من الصفقات التي ستمكن بنك الفجيرة الوطني من الإحتفاظ بمعدل نمو كبير في قطاع القروض والتسهيلات، وإغلاق السنة المالية بنتائج إيجابية. كما نود أن نتقدم بشكرنا للبنوك المشاركة على دعمها".

من جانبه قال د. شمشير ڤي.بي.، المدير الإداري لمجموعة لايف لاين: "نجحت مجموعة لايف لاين منذ إطلاق عملياتها عام 2007 في بناء سمعتها كأحد المزودين الرئيسيين لخدمات الرعاية الصحية، وذلك عبر ثلاث مستشفيات إضافة إلى غيرها من أنشطة الرعاية الصحية. وقد وجدنا في بنك الفجيرة الوطني شريكاً يتمتع بالخبرة والسمعة المتميزة لدعم طموحاتنا المتنامية، ونحن بدورنا نتقدم بالشكر للبنك على تسهيل تنفيذ هذه الصفقة الناجحة".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة وخبرات متميزة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل التجاري، وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات قوية ومتميزة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورجل الأعمال المتميز سعادة السير عيسى صالح القرق. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 13 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971