الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني وبنك "ويلز فارجو" يعززان شراكتهما بعقد صفقة ثنائية بقيمة 25 مليون دولار أمريكي

تسهيلات لمدة سنتين لتعزيز قدرات التمويل التجاري وتؤكد على ثقة السوق بالمركز المالي للبنك

وقع بنك الفجيرة الوطني على اتفاقية تسهيلات تمويل تجاري ثنائية مع بنك "ويلز فارجو" بقيمة 25 مليون دولار أمريكي. وتبلغ مدة التسهيلات سنتين وتسهم في تعزيز نمو الأعمال التجارية لبنك الفجيرة الوطني.

هذه الصفقة تعزز الروابط القائمـة التي تجمع المؤسستين، والتي دشنت عام 2000 مع بنك واكوفيا، الذي أصبح منذ ذلك الحين جزءاً من بنك ويلز فارجو. و يستخدم بنك الفجيرة الوطني بصورة روتينية شبكة فروع ويلز فارجو في أعماله التجارية، وفي عام 2008، لقد نظـم بنك الفجيرة الوطني اتفاق تجمع قرض بنكي 'syndicated deal' كان بنك ويلز فارجو طرفاً فيه. وشارك ما مجموعه 12 بنكاً في هذه التسهيلات التي يسري مفعولها على مدى ثلاث سنوات والتي تولى بنك الفجيرة الوطني تنظيمها وتسويقها، وفاقت فيها نسبة الاكتتاب حجم العرض المتوفر بنسبة 40%.

وفي هذا السياق قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني بأن القرض يعكس الثقة المستمرة للطرف الآخر في مركزه المالي القوي والنمو الكبير في أعماله المتعلقة بالتمويل التجاري؛ وفي 27 يناير، أعلن بنك الفجيرة الوطني عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 170.9 مليون درهم لعام 2010، بزيادة قدرها 64 في المائة عن العام السابق.

وأضاف فينس كوك أن "هذه الصفقة تعكس الثقة التي نزرعها في شركائنا، حيث أن البنوك العالميـة من الدرجة الاولى مثل بنك ويلز فارجو يثقون بنـا لإبرام مثل هذه الصفقات معنا على الرغم من الظروف السائدة في السوق. وفي هذا السياق، يسعدنا استخدام مثل هذه التسهيلات لتعزيز قدرات التمويل التجاري لدينا وذلك لتقديم أفضل خدمة لعملائنا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة."

هذه الصفقة تعزز الروابط الوثيقة التي تجمع المؤسستين. ونحن ممتنون للدعم الذي يقدمه بنك ويلز فارجو، ونتطلع إلى مزيد من التعاون مستقبلاً."

وقال تشاك سيلفرمان، الرئيس العالمي لقسم علاقات المؤسسات الماليـة في ويلز فارجو ، "بصفتنا واحداً من البنوك الرائدة في الولايات المتحدة والمنتشرة عالميا، يتطلع بنك ويلز فارجو باستمرار إلى دخول المزيد من الأسواق المالية العالميـة. ولذلك فمن دواعي سرورنا أن تكون مؤسسة رائدة في السوق مثل بنك الفجيرة الوطني شريكاً لنا في المنطقة ونحن على ثقة بأن تسهيلات التمويل التجاري هذه تمثل منطلقاً لتحقيق فترة من النمو في هذه المنطقة ".

 نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة وخبرات متميزة في مجال الأعمال المصرفية والتمويل التجاري، وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات قوية ومتميزة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورجل الأعمال المتميز سعادة السير عيسى صالح القرق. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 12 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن مؤسسة ويلز فارجو:

ويلز فارجو آند كومباني شركة تقدم مختلف الخدمات المالية وتنتشر عملياتها في جميع أنحاء العالم، كما يعد رابع أكبر بنك في الولايات المتحدة من حيث الأصول وأكبر بنك من حيث القيمة السوقية. إن الشركة الفرعية الأساسية في الولايات المتحدة الأمريكية هي "ويلز فارجو بنك، إن إي". وفي 2010 كان ويلز فارجو يمتلك 6335 فرع للتجزئة، و 12.094 جهاز صراف آلي، و281000 موظف وأكثر من 70 مليون عميل. ويشغل ويلز فارجو المتاجر وأجهزة الصراف الآلي باسمي ويلز فارجو وواكوفيا. كما يعتبر "ويلز فارجو" أحد البنوك الأربعة الكبرى في الولايات المتحدة إلى جانب "بنك أوف أمريكا" و"سيتي غروب" و"جي بي مورغان تشيس".

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971