الرجوع الى البيانات الصحفية

بنك الفجيرة الوطني يطلق برنامج المتدربين الإداريين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة.

عملية اختيار وإرشاد شاملة لتحويل 24 مواطناً شاباً واعداً إلى قادة المستقبل.

أعلن بنك الفجيرة الوطني عن اختيار 24 من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للمشاركة في دورته التدشينية لبرنامج المتدربين الإداريين الذي أطلقه في شهر أكتوبر الماضي، والذي سيقطع شوطاً طويلاً في تلبية الطلب القوي على كوادر إدارية قيادية في البنك وسائر المؤسسات في شتى أنحاء الدولة.

وتم اختيار الدفعة الأولى من المتدربين الـ 24 من بين 130 مرشحاً من مختلف أنحاء الدولة عبر عملية اختيار شاملة تضمنت إجراء مقابلات معهم وتمحيص سيرهم الذاتية واختبارهم نفسياً. ويشارك المتدربون الذين يتضمنون خريجين جدداً وموظفين في أواسط حياتهم المهنية في برامج تدريبية تتراوح مددها بين ستة شهور وسنة واحدة، وتشمل تشغيلهم في مناصب مختلفة في البنك وتدريبهم على أيدي كبار المديرين.

وتم تصميم برنامج المتدربين الإداريين من قبل موظفين يمتلكون خبرة عملية في برنامج محمد بن راشد لتطوير مهارات القيادة، والذي يعتبر مبادرة تروِّج لتطوير كوادر وطنية محترفة، وسوف يلعب البرنامج دوراً متكاملاً في تعزيز جهود البنك السنوي الهادفة إلى استقطاب كوادر مواطنة للعمل لديه.

وقال فينس كوك، الرئيس التنفيذي للبنك، إن برنامج المتدربين الإداريين مصمم لضمان حصول المتدربين على التطوير الضروري لمهاراتهم ودعم سعيهم لتحقيق طموحاتهم الوظيفية. ويشكل اختيار "المرشدين" من بين كبار موظفي البنك جزءاً مهماً من هذه العملية، حيث سيقومون بتدريب وتوجيه ونصح كل متدرب. كما سيتم تعريف كل متدرب أو متدربة إلى "زميل" في كل دائرة يقوم بتدريبهم.

وقال السيد كوك الذي يترأس لجنة التوظيف في البنك: "يتميز هؤلاء المتدربين الإداريين بذهن متوقِّد، ويسعى برنامجنا لتعزيز إمكانياتهم وتزويدهم بالمهارات وطرق التفكير التي تؤهلهم لحياة وظيفية مجزية في البنك. وتفيد هذه المعادلة الطرفين، لأن فوائدها لن تقتصر على تزويد البنك بمديرين رفيعي المستوى فحسب، ولكنها سوف تعد طاقماً جديدة من الكوادر الإدارية المؤهلة للعب أدوار قيادية في القطاع المصرفي أيضاً.

من ناحيته، قال عبد الله العِتِر، رئيس دائرة الموارد البشرية في البنك: "يعتبر الاكتفاء الذاتي من الكوادر المواطنة المؤهلة من أبرز الأولويات التي تتباناها الدولة، ونحن نتشرف بلعب دورنا في عملية توطين الوظائف هذه".

وأضاف قائلاً: "كان برنامجنا يستهدف الخريجين الجدد في البدايات، إلا أن تنامي شهرته جعلنا نتلقى استفسارات من موظفين مصرفيين مخضرمين أيضاً. ولقد شجعتنا ردود الفعل الإيجابية على توسعة نطاق الاختيار ونحن نتطلع حالياً لتعزيز مساهمتنا في تطوير كوادر القطاع المصرفي عبر هذا البرنامج الناجح.

وقالت حمدة بوشالات، إحدى المتدربات في البرنامج، إنها تغلبت على توترها في بداية البرنامج بفضل الدعم الذي قدمه لها البنك، وأوضحت بقولها: "أتاحت لي مقابتي للرئيس التنفيذي والرئيس المالي للبنك في أول أيام البرنامج فرصة إدراك مدى أهميتنا للبنك. ووعدنا هذان المسؤولان بمقابلتنا بشكل منتظم لبحث مدى تقدمنا، ما دفعني إلى بذل قصارى جهودي لاكتساب المهارات المطلوبة".

وقالت العنود بني هاشم، إحدى المتدربات الأخريات في البرنامج: "منذ التحاقي ببنك الفجيرة الوطني قبل شهر مضى، شاركت في تحرير النشرة الدورية الخاصة بموظفي البنك، وفي تطوير كتَيِّب ترويجي لزبائن البنك في الفجيرة وحضرت اجتماعات لكبار المديرين وأتعلم الآن آليات عمل فروع البنك".

وأضافت قائلة: "حين كنت أتناول الطعام مع مجموعة من زملائي المتدربين الإداريين في أحد المطاعم ذات يوم، توجه رئيس دائرة الموارد البشرية في البنك إلى مائدتنا وحيّانا وطلب لنا الطعام. فهل هناك أسلوب أفضل لإشعارنا بأننا في منزلنا".

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني

يعتبر بنك الفجيرة الوطني الذي تأسس عام 1982، بنكاً يقدم خدمات متكاملة للشركات ويمتلك خبرة قوية في خدمة قطاع الجملة وتمويل التجارة. وبفضل استفادته من خبراته المصرفية ومعرفته المتعمقة بالفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، يتمتع البنك بقدرات قوية لبناء علاقات مستدامة مع عملائه ومساعدتهم في تحقيق أهداف شركاتهم. ويضم كبار المساهمين في بنك الفجيرة الوطني كلاَ من حكومة الفجيرة وحكومة دبي ورائد الأعمال والشخصية الاجتماعية القيادية المرموقة سعادة السير عيسى صالح القرق. وتم إدراج أسهم البنك في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF". ويمتلك شبكة تضم 12 فرعاً في سائر أنحاء الإمارات العربية ال

لمزيد من المعلومات ، يرجى الاتصال بـ:

قسم الاتصال المؤسسي
بريد الكتروني: CorpComm@nbf.ae
هاتف: 1700 397 4 971+
فاكس:2371 397 4 971