الرجوع الى أخبار أخرى

الإعلان عن الفائزين بتحديات ابتكار فينتيك جالكسي في معرض سيملس الشرق الأوسط 2019

  • عُقدت تحديات الابتكار بالشراكة مع ومؤسسة فينابلر و بنك الفجيرة الوطني

  • من بين أكثر من 167 طلبًا، تم اختيار تسع شركات ناشئة ودعوتها لتقديم فكرتها على المسرح في المؤتمر السنوي

أعلنت فينتيك جالكسي، المنصة الوحيدة في الشرق الأوسط المعنية بحلول التكنولوجيا المالية الرقمية، عن فوز «أناكرون تيكنولوجيز» و «تيك آند باي» في آخر تحديات الابتكار التي انعقدت بالشراكة مع بنك الفجيرة الوطني و فينابلر، المنصة العالمية لحلول الدفع وصرف العملات الأجنبية.

عقدت الجولة الأخيرة من تحديات الابتكار المنطلقة يوم 21 مارس بمشاركة أكثر من 167 طلبًافي معرض سيملس الشرق الأوسط يوم 10 إبريل 2019، حيث تم اختيار تسع شركات ومنصات ناشئة ودعوتها لطرح الأفكار أمام لجنة التحكيم وزملاءهم. وستكشف الشركتانالفائزتان عن المفهوم المقدم مدعمًا بالدلائل أمام شركة فينابلر و بنك الفجيرة الوطني بهدف تعزيز التحول الرقمي المستمر لكلا الشركتين.

من خلال تحدي الابتكار في فينتيك جالكسي، كانت فينابلر تبحث في المقام الأول عن الحلول القائمة على إنترنت الأشياء والتي تعمل على تمكين الدفعات عبر الحدود وتسهيل عمليات صرف العملات الأجنبية بالتعريف الصوتي أو الإشارات. كما سعت لتحديد المزايا التي تضيف قيمة وتعزز مشاركة المستخدم وتمنحه تجربة مريحة في عالم المحافظ الرقمية.

"تيك آند باي" التي فازت بجائزة تحدي فينابلر ، تُمثل الجيل القادم من بطاقات الشركات التي يكون فيها حد الائتمان مرتبط بمحفظة إلكترونية على الهاتف الخلوي. كما تسهم حلول تيك آند باي في تمكين الشركات من فرض رقابة إلكترونية على موظفيهم الذين يقومون بتسديد دفعات تشغيلية للشركة مع تمرير طلبات فورية للحصول على الموافقة قبل الإنفاق. تجمع هذه المنصة بين وظائف بطاقتي فيزا وماستر كارد لتسهيل تسديد الدفعات على الموظفين.

وفي تحدٍ منفصل، سعى بنك الفجيرة الوطني لإيجاد شركة ناشئة موهوبة قادرة على تطوير خدمة مالية تستقطب المستهلكين وتحفزهم من خلال اعتماد الذكاء الاصطناعي في الإدارة المالية الشخصية. ومثال ذلك استخدام خاصية الدردشة مع العملاء وتجربة الاستشارة الروبوتية.

وعلّقت ميرنا سليمان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فينتيك جالكسي بقولها: "تُقدر قيمة سوق التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا اليوم بـ 2 مليار دولار، ويتوقع أن تشهد هذه القيمة نموًا سنويًا بقيمة 125 مليون دولار حتى عام 2022. وبالتالي، عكفت الحكومات والبنوك والشركات على زيادة استثماراتها الرامية إلى إنماء اقتصاد التكنولوجيا المالية".

أصدر موقع ResearchAndMarkets.com الذي يرصد المبادرات الحكومية تجاه الاقتصاد الرقمي واللانقدي تقريرًا قال فيه إنه من المتوقع أن يتجاوز سوق المحفظة الإلكترونية 2.3 مليار دولار بحلول عام 2022 في الإمارات العربية المتحدة.

وواصلت سليمان حديثها: "بوجود مبادرات مثل تحدي الابتكار، نحن لا ندعم هذا النمو فحسب؛ وإنما نعمل على تمكينه وقيادته. نحن في غاية السعادة كوننا تعاونّا مع بنك الفجيرة الوطني وشركة فينابلر لإطلاق هذه المبادرة؛ لا سيّما وأن كل منهما يملك مسيرة حافلة في العالم الرقمي."

وأعرب بروموث مانغهات، الرئيس التنفيذي لمجموعة فينابلر عن سعادته بهذه المبادرة وقال: "تُمثل فينتيك جالكسي منصة مثالية للجهات المختلفة التي تبحث عن حلول مبتكرة تدعمها في تحقيق طموحاتها التقنية. لطالما كانت فينابلر في طليعة مسيرة التغيير من خلال برامجها المتنوعة القائمة على حاضنات ومُسرعات الأعمال، والتي تزوّد المفاهيم الواعدة والشركات النامية بإمكانية الوصول إلى منظومة منتجاتنا وخدماتنا في مجال الامتثال والتكنولوجيا التملّك. بإمكان الفائزين بتحدي ابتكار فينتيك جالكسي الاستفادة من خبراتنا الرائدة، بينما نستفيد نحن بالوصول إلى حلول ناجعة يمكنها إضافة قيمة لعملائنا. مبارك لشركة ×× على الجهد الكبير الذي بذلته للفوز بالتحدي".

ومن جهته، قال فينس كوك، الرئيس التنفيذي لبنك الفجيرة الوطني: "للرقمنة تأثير كبير وملموس على القطاع المصرفي؛ وذلك بالنظر إلى أهمية الاستجابة لاحتياجات العملاء وتوقعاتهم المتطورة باستمرار. وبصفتنا أفضل شريك مالي لعملائنا، تأتي مسيرة تحوّلنا الرقمي لتعكس سعينا الدائم لضمان تحقيق رضا العميل في المقام الأول. إننا فخورين بهذه الشراكة مع فينتيك جالكسي والتي تنطور على تحدي المبتكرين الشباب وتحفيزهم لتطوير خدمة مالية يمكن للعملاء الاستفادة منها لتوفير ثرواتهم وزيادتها".

وفي حديثه عن هذا الحدث، قال جوزيف ريدلي، المدير العام لشركة تيرابين الشرق الأوسط ومنظم معرض سيملس الشرق الأوسط:

"عندما التقينا بفريق فينتيك جالكسي للمرة الأولى قبل عامين، أدركنا حينها بأن الشراكة والتعاون والدعم فيما بيننا أمر حتمي لدفع عجلة الابتكار التكنولوجي الرقمي في المنطقة.

تجمعنا رؤية مشتركة تتمحور حول تقريب المجتمعات من بعضها البعض وتحقيق الشمولية وإدراك قيمة وأهمية تبادل الأفكار والمعارف لتجاوز أصعب التحديات واستغلال أهما لفرص التي يواجهها القطاع؛ لا سيّما في ظل المرحلة التي يمرّ بها قطاع الخدمات المالية والتي تتسم بالتغير غير المسبوق.

على مدى 19 عامًا، واظب معرض سيملس الشرق الأوسط على سعيه الدائم لجمع العقول النيّرة من مختلف مجالات نظام التكنولوجيا المالية ونظام الدفع العالمي هنا في دبي. إننا فخورين للغاية باختيارنا المنصة المفضلة لاستضافة مثل هذه المبادرات الشيّقة مثل تحديات ابتكار فينتيك جالكسي. ولا نكتفي بتهنئة كل من "تيك آند باي" و "أناكرون تيكنولوجيز" على الفوز؛ وإنما نهنئ أيضًا شركاءنا بنك الفجيرة الوطني وشركة فينابلر وفينتيك جالكسي على سعيهم نحو التغيير وتمهيد الطريق للابتكار لكي ينمو ويزدهر في أنحاء الشرق الأوسط".

تعمل منصة فينتيك جالكسي كسوق ابتكاري مفتوح تنشر فيه المؤسسات تحديات الابتكار التي تواجهها، وهو ما يمثل دعوة لشبكة عالمية من الشركات الناشئة لمحاولة حلها. وتقدم الشركة المشورة للشركات الناشئة بخصوص جمع الأموال والنمو التشغيلي وتطوير الأعمال. كما تتيح المنصة ساحة افتراضية لخبراء التكنولوجيا المالية الذين يتوفرون عند الطلب في مجالات مثل تقنية التعاملات الرقمية «بلوك تشين» والذكاء الاصطناعي والمدفوعات عبر الهاتف النقال وعلم الروبوتات وعلم البيانات.

يعد معرض سيملس الشرق الأوسط 2019 المؤتمر والمعرض الأبرز في المنطقة فيما يخص تقنيات الدفع والتجارة. يتضمن الحدث جداول أعمال منفصلة تغطي عالم المدفوعات والتكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية والتجزئة والهوية، ويستضيف 350 من مزودي التكنولوجيا الرواد في المنطقة.

نبذة عن فاين تك جالاكسي

فاين تك جالاكسي هي منصة رقمية لحشد المصادر الجماعية تعمل على تمكين رواد الأعمال في التكنولوجيا المالية وتوصيلهم بالمؤسسات المالية والاستشاريين وشركات التكنولوجيا والموجهين والمستثمرين.

تعمل فينتيك جالكسي كسوق ابتكاري مفتوح للمؤسسات الموجودة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لنشر التحديات التي تواجه شبكتنا العالمية من الشركات الناشئة لمحاولة تقديم حلول لها من أجل الحصول على عقود عمل أو مكافآت نقدية. وتقدم الشركة المشورة للشركات الناشئة بخصوص جمع الأموال والنمو التشغيلي وتطوير الأعمال. كما تتيح المنصة لسوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا شبكة من خبراء التكنولوجيا المالية العالميين في مجالات مثل تقنية التعاملات الرقمية «بلوك تشين»، والذكاء الاصطناعي، والمدفوعات، وعلم الروبوتات، وعلم البيانات.

وتدعم فينتيك جالكسي، في ظل توفر ثروة من المحتوى ومعرض افتراضي لأفضل دراسات حالات النجاح في مجال التكنولوجيا المالية، أفضل رواد الأعمال الواعدين في العالم خلال رحلتهم من الإلهام إلى النمو العالمي. يمكنكم التسجيل على www.fintech-galaxy.com والانضمام إلينا في رحلتنا!