الرجوع الى أخبار أخرى

بنك الفجيرة الوطني يعزّز دعمه للبحّارة في دولة الإمارات العربية المتحدة

أعلن اليوم بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع عن تقديمه مساعدة مالية وقدرها 150 ألف درهم لجمعية "مهمّة من أجل البحّارة" Mission to Seafarers، وهي مبادرة خيرية تهدف إلى الحفاظ على رفاهية البحّارة في الإمارات وتخفيف معاناتهم في البحر. وقد تعهّد البنك للسنة الخامسة على التوالي بدعم هذه المبادرة نظراً إلى مساهمة البحّارة في الاقتصاد المحلي في الفجيرة وخارجها.

شغّلت جمعية "مهمّة من أجل البحّارة" بين عامي 2007 و2017 قارب فلاينج إينجل، وهو مركز البحارة العائم الوحيد في العالم الذي يرسو قبالة ساحل الفجيرة. وقد نجح في تقليل حاجة البحّارة في المنطقة إلى خدماته فيما شهد ارتفاعاً في الطلب عليه في أماكن أخرى. فعمدت جمعية "مهمّة من أجل البحّارة" بالتالي إلى توسيع حضورها الجغرافي لتلبية حاجات البحّارة في مختلف المراسي والمرافئ في الإمارات العربية المتحدة.

عام 2016، زار فريق عمل الجمعية أكثر من 30 ألف بحّار ضمن إطار جولة في دولة الإمارات العربية المتحدة وقدّم المساعدة لـ1,589 منهم. كما طاف القارب الراسي في الفجيرة على 2,442 فرداً من الطاقم البحري في حين تمّ توزيع أكثر من عشرة آلاف رزمة مساعدة في أنحاء الدولة.

وفي هذا الإطار، قال فينس كوك الرئيس التنفيذي في بنك الفجيرة الوطني: "نفخر كثيراً بشراكتنا المتواصلة مع جمعية "مهمّة من أجل البحّارة" نظراً إلى دورها الحاسم في دعم البحّارة المحتاجين الى الراحة من قسوة الحياة اليومية في البحر. كما تعكس مساعينا المستمرة لدعم قطاع اقتصادي هام والتزامنا بتعزيز تقدّم الفجيرة. ونحن نتطلّع لمواصلة تعاوننا مع جمعية "مهمّة من أجل البحّارة" خلال السنوات المقبلة مع الالتزام بمهمتها الحيوية."

يشار إلى أنّ بنك الفجيرة الوطني قدّم مساعدات بقيمة 800 ألف درهم إماراتي للجمعية منذ عام 2012 وشارك في عدد من المبادرات الرامية إلى دعم الإمارة التي تحتضنه على مرّ السنين. فقد أعلن البنك مؤخراً عن تقديم 50 ألف درهم لجمعية الإمارات للحياة الفطرية بالتعاون مع الصندوق العالمي لصون الطبيعة، وهي شراكة ستتيح استخدام شبكة الصرّافات الآلية التابعة لبنك الفجيرة الوطني لزيادة الوعي بشأن جهود صون منتزه وادي الوريعة الوطني في الفجيرة.

نبذة عن بنك الفجيرة الوطني ش.م.ع:

تأسس بنك الفجيرة الوطني عام 1982، ويقدم البنك خدمات مصرفية كاملة للشركات وخبرات متميزة في قطاع الخدمات المصرفية للشركات والخدمات المصرفية التجارية والخزينة والتمويل التجاري، فضلاً عن توسيع مجموعة خيارات الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية. وبفضل خبرات البنك المتراكمة ومعرفته العميقة بسوق الأعمال في إمارة الفجيرة ودولة الإمارات العربية المتحدة، فإن البنك مؤهل لبناء علاقات دائمة مع عملائه ومساعدتهم على تلبية احتياجاتهم وتحقيق أهدافهم.

ويضم مساهمو البنك الرئيسيين كلاً من حكومة الفجيرة وشركةعيسى صالحا لقرق ذ.م.م.ومؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية. وحصل البنك على تصنيف Baa1/Prime-2للودائع وعلى تصنيف A3 لتقييم مخاطر الطرف المقابل من قبل وكالة موديز وعلى تصنيف BBB+/A-2من قبل وكالة ستاندرد آند بورز، وكلاهما يحمل تصنيف مستقر. وقد تم إدراج أسهم بنك الفجيرة الوطني في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت رمز "NBF"، ويمتلك البنك 15 فرعاً يشكلون شبكة تغطي أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.