الرجوع الى أخبار أخرى

شركة مالابار للذهب والألماس تحصل على 300 مليون درهم إماراتي من خلال قرض مشترك بقيادة شركة "أن بي أف كابيتال" المحدودة

سوف تستخدم شركة تجارة المجوهرات هذه التسهيلات لتمويل خطط توسّعها في أنحاء دول الخليج وسنغافورة

أنهت شركة مالابار للذهب والألماس، إحدى شركات المجوهرات الخمس الأهمّ في العالم، مؤخّراً صفقة قرض مشترك للحصول على 300 مليون درهم. وستُستخدم هذه التسهيلات لتمويل خطط توسّع المجموعة (افتتاح 14 متجراً جديداً في أنحاء دول الخليج وسنغافورة)، إلى جانب دمج علاقاتها المصرفية القائمة في هيكل تسهيلات مشترك. وعملت "أن بي أف كابيتال" المحدودة، كمستشار مالي ووكيل مصرفي لهذه الصفقة، التي اختتمت بنجاح. والجدير بالذكر أن "أن بي أف كابيتال" تابعة ومملوكة بالكامل من بنك الفجيرة الوطني وتخضع لتنظيمات سلطة دبي للخدمات المالية.

وهذا ليس القرض المشترك الأول لشركة مالابار للذهب والألماس فحسب، بل يضمّ أيضاً هيكلاً مشتركاً مع هيئات مقترضة عدّة مقرّها في سنغافورة، وقطر، وعمان، ودولة الإمارات من أجل ضمان أقصى تشغيل وفعالية تكلفة.

وشارك في هذا القرض المشترك 5 مصارف، وكان بنك الفجيرة الوطني وبنك المشرق المنظّمين الرئيسيين المفوّضين، وبنك "أكسيسس" المنظّم الرئيسي، وبنك دبي التجاري وبنك حبيب المحدود كمنظّمين. وعمل بنك الفجيرة الوطني كوكيل لعملية التوثيق والتسهيلات لهذه الصفقة. وأدّت شركة التميمي وشركاه دور المستشار القانوني للمُقرضين وشركة أفريدي آند أنجل دور مستشار المُقترضين في هذه الصفقة.

وتعليقاً على هذه الصفقة، قال ب.ب. داس، الرئيس التنفيذي الأول في أن بي أف كابيتال: "يسرّنا جداً أنّنا كنّا في الصدارة في ترتيب أول قرض مشترك لشركة مالابار للذهب والألماس وإتمامها بنجاح. وتجلّت قوة الشركة المقترضة وهيكلية التسهيلات في اهتمام المصارف القوي للمشاركة بهذه الصفقة. وباسم جميع المصارف المشاركة في القرض المشترك، نودّ أن نبارك لشركة مالابار بإنهاء الصفقة بنجاح. ونريد أيضاً أن نشكر المصارف على دعمها وعلى إظهار درجة عالية من الثقة في إدارة مالابار وفي خطط نموّها".

وتابع قائلاً: "في الفترة القصيرة من الزمن منذ تأسيس شركة 'أن بي أف كابيتال' في شهر مايو الماضي، تشرّفنا بأن نكون الشريك الأول للشركات من قطاعات عدّة وبتسهيل صفقات وصل مجموعها إلى 450 مليون درهم بحلول نهاية عام 2014. ومع إنهاء القرض المشترك الأول لمالابار بنجاح، عزّزنا اختصاصنا كشركة خدمات مالية صغيرة وكبديل يتمتّع بالمصداقية عن مصارف الاستثمار وشركات الاستشارة متعدّدة الجنسيات المهيمنة على السوق الإماراتية".

وقال السيد شملال أحمد، مدير عام العمليات الدولية في شركة مالابار للذهب والألماس: "إنّنا شاكرون للدعم الذي قدّمته المصارف الشركاء في هذا القرض المشترك والذي سيساعدنا على مواصلة تحقيق أهداف النمو الخاصة بنا. ونقدّر النصيحة والمؤازرة التي قدّمها فريق أن بي أف كابيتال في مجال وضع هيكلية للتعاملات. وقد أتممنا اتفاقية الآن تلبّي كل أهدافنا في مختلف النطاقات".

وكانت مجموعة مالابار قد سجّلت زيادة بنسبة 47 في المائة في مبيعاتها السنوية التي بلغت 12.9 مليار درهم (أي 3.5 مليار دولار) في السنة المالية 2013-2014 المنتهية في مارس 2014، بعد أن كانت 8.8 مليار درهم (2.4 مليار دولار) العام الفائت.

تجدر الإشارة إلى أنّ العام كان حافلاً بالإنجازات للمجموعة، إذ زادت عدد محلاتها 32 متجراً إلى 117 متجراً حول العالم. واجتاز عدد موظفيها 7,500 شخص. وافتتحت الشركة فروعاً لها في بلد إضافي، بحيث أصبح عدد البلدان التي تتواجد فيها 8 بلدان.

 أن بي أف كابيتال

تأسست شركة أن بي أف كابيتال عام 2013، وهي تقدّم الحلول المالية المعدّلة حسب الحاجة وتتخصّص في الخدمات الاستشارية التي تتراوح من اكتتاب القروض، والدمج والاستحواذ، وتشكيل الشركات إلى إعادة هيكلة المؤسسات. أن بي أف كابيتال شركة تابعة ومملوكة بالكامل من قبل بنك الفجيرة الوطني الذي يتحلّى بتاريخ عريق وناجح في تقديم الخدمات المؤسساتية الكاملة منذ 30 سنة، مما يضع الشركة في موقع ممتاز يخولها الاستفادة من علاقات البنك وخبرته ومعرفته لمساعدة الشركات على الاستفادة إلى أقصى حدّ من الفرص المتاحة في دولة الإمارات وخارجها.

يقع مقرّ أن بي أف كابيتال في مركز دبي المالي العالمي، ويخضع لتنظيمات سلطة دبي للخدمات المالية. للمزيد من المعلومات عن أن بي أف كابيتال الرجاء الاتصال بقسم الشؤون الإعلامية على العنوان CorpComm@nbf.ae.