الرجوع الى أخبار أخرى

هيئة كهرباء و مياه دبي تفعّل خدمة الدفع المباشر من بنك الفجيرة الوطني

إنسجاماً مع قيمها المؤسسية واستراتيجيتها للتنمية المستدامة، وكمؤسسة مرتكزة على خدمة المتعاملين تولي أهمية كبيرة لرضاهم وتسعى لتلبية تطلعاتهم، حققت هيئة كهرباء ومياه دبي انجازاً جديداً في سجل شراكاتها مع بنك "الفجيرة الوطني"، وذلك بهدف تسليط الضوء على جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة لمتعامليها وفق أعلى المعايير العالمية، والتأكيد على إلتزام الهيئة تجاه تعزيز تلك الخدمات وتحقيق أعلى مستوى لرضى المتعاملين.

وفي هذا الإطار قامت الهيئة بتفعيل خدمة الدفع المباشر من الحساب لمتعامليها ومتعاملي بنك "الفجيرة الوطني"، والتي تعتمد على تسديد الفواتير. وتمكن خدمة الدفع المباشر من الحساب متعاملي الهيئة من تسديد الرسوم المستحقة للهيئة عن طريق القنوات الإلكترونية للبنك والتي يتم من خلالها تحويل المبالغ إلى حساب متعامل الهيئة، وبذلك تعمل على التحديث الفوري لحساب المتعامل في الهيئة.

وفي هذه المناسبة، أكد سعادة/ سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: "انطلاقاً من دورها كمؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، تسهم الهيئة بشكل فعال في عملية التنمية الاجتماعية والاقتصادية والبيئية في الإمارة من خلال توفير الإمدادات المستمرة والمستقرة للكهرباء والمياه تحقيقاً لرؤية إمارة دبي".

أضاف سعادته: "تأتي هذه الخطوة ضمن إستراتيجية الهيئة لتأسيس بنية تحتية الكترونية فعالة ومتوازنة تعزَز مسيرة التحًول الإلكتروني وتبني الخدمات الإلكترونية وتبسيط إجراءات المعاملات، وتقديم كفاءة وجودة عالية في حقل خدمة المتعاملين". كما وضعت الهيئة في مقدمة أولوياتها استقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية لتتكامل مع أهداف خطة دبي الإستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة".

من جهته قال المهندس/مروان ســالم بن حيدر - نائب الرئيس - رئيس تقنية المعلومات بالهيئة: "ساهمت هذه العملية في تقليل الوقت اللازم لدفع فواتير الكهرباء و المياه، وتسهيل عملية الدفع على المتعاملين، حيث أن الهدف الأساسي من إطلاق هذه الخدمة التسهيل على المتعاملين والإستفادة من قنوات الاتصال الحديثة التي يتم من خلالها منح قاعدة تفاعلية مبتكرة للمتعاملين. حيث تم إطلاق الخدمة بعد النجاح الكبير الذي حققته مع البنوك الأخرى والتي تم الإعلان عنها سابقاً، وضمت كل من "بنك الإمارات دبي الوطني"، و"بنك الخليج الأول"، و"بنك دبي التجاري"، و"بنك عجمان"، و"مصرف الإمارات الإسلامي"، و "بنك ستاندرد شارترد"، و "مصرف الشارقة الإسلامي" ، و "بنك لويدز تي. إس.بي" و"بنك أبوظبي التجاري"، و"بنك نور الإسلامي"، و"بنك المشرق".

والجدير بالذكر بأن المعاملات الإلكترونية من خلال خدمة الدفع المباشر من الحساب بلغت 1,420,320 معاملة منذ بداية الاطلاق التدريجي لهذه الخدمة في أغسطس 2010. ومن المتوقع ازدياد أعدادها مع تفعيل الخدمة في البنوك الأخرى والمقرر الإعلان عنها في وقت لاحق، حيث تسعى الهيئة بذلك إلى توفير هذه الخدمة لمتعامليها في جميع البنوك العاملة في الدولة.

توفر هيئة كهرباء و مياه دبي مجموعة واسعة من قنوات الدفع عبر مكاتب الهيئة من الساعة السابعة والنصف صباحاً إلى الثامنة مساءً ماعدا يوم الجمعة، وأيضاً عبر محطات البترول إينوك و ايبكو، ومكاتب بريد الإمارات وأجهزة دفع إتصالات وخدمة الدفع عبر الرسائل النصية mpay من خلال موقع mpay.dubai.ae، وعبر تطبيقات الهيئة للهواتف والأجهزة الذكية (أي فون، أي باد، بلاكبيري، أندرويد، ويندوز 7، و بلاكبيري بلاي بوك، مايكروسوفت ويندوزموبايل 8، مايكروسوفت ويندوز 8، تلفزيونات سامسونج الذكية)، إضافة إلى دفع الفواتير عبر البوابة .(www.dewa.gov.ae) الإلكترونية للهيئة