Learn more

نظرة عامة على التدابير التي تم اتخاذها فيما يخص الإدارة المثلى للطاقة والمياه لدينا، ومبادرات المنتجات والتمويل التي أطلقناها لدعم جهود الاستدامة لعملائنا.

باعتبارها مسؤولة عن كل ما يخص الأمور البيئية، يتعين على الشركات مراقبة تأثير عملياتها على المحيط الذي تعيش فيه. نحن فيبنك الفجيرة الوطنينعي مسؤوليتنا حيال الحرص على استخدام الموارد الطبيعية باعتدال، ونلتزم بتبني حلول الطاقة المستدامة وإدارة أثرنا البيئي على النحو المنشود.

عام 2020 بلغة الأرقام:

32%

5,000

كيلوغرام

16,000 غالون

420,000 درهم إماراتي

960,000

كيلوواط ساعي

60,000 كجم

100,000 كيلوواط ساعي

من القرطاسية المصنوعة من ورق قش القمح الصديق للبيئة

تم إعادة تدوير الورق في عام 2020

انخفاض في استخدام المياه في عام 2020 والذي يعود إلى تركيب صنابير مياه خاصة في الحمامات تعمل بنظام الحساسات

توفير في تكلفة الطاقة في عام 2020

تم تحقيق وفورات في الطاقة في عام 2020

حجم التخفيض في انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والناتج عن استخدام سخانات المياه العاملة بالطاقة الشمسية

من الطاقة المتجددة سنويًا والمتأتية من أنظمة الطاقة الشمسية

استخدام الطاقة والمياه:

تبنى بنك الفجيرة الوطني العديد من المبادرات الخضراء الرامية إلى الحد من استهلاك الطاقة في فروعه كافة. وأبرزها تركيب سخانات المياه العاملة بالطاقة الشمسية، والألواح، واللافتات، واستبدال الإضاءة الاصطناعية بأضواءتعمل بنظام الصمام الثنائي الباعث للضوءونظام الحساسات. وفي مكتب بنك الفجيرة الوطنيفي دبي، يوجد نظام إعادة تدوير للأثاث المكتبي المستعمل، والورق، وخراطيش الحبر، والعلب.

يشارك موظفو بنك الفجيرة الوطني جنباً إلى جنب مع كل من مجموعة الإمارات للبيئةوشبكة غرفة دبي للاستدامة بانتظام في حملات إعادة التدوير.

الرقابة البيئية والحد من مخاطر التغير المناخي:

تضم لجنة الاستدامة في بنك الفجيرة الوطني فريقاً مؤلفاً من كبار المديرين الذين يحرصون على الإشراف التام على كافة مبادرات الاستدامة. كما أن مجلس إدارة بنك الفجيرة الوطني ملتزم أيضًا بمناقشة قضايا الاستدامة على مستوى اجتماعات المجلس.

يعكف البنك على تبني نهج خاص بتقييم المخاطر الانتقالية والمادية المرتبطة بالتغير المناخي، وذلك بغية دمجها في أنشطته الاستثمارية والتمويلية على حد سواء.

المنتجات والخدمات المستدامة:

يقوم بنك الفجيرة الوطني بدعم الجهود الرامية إلى تبني المنتجات والخدمات الخضراء، بما في ذلك:

  • قروض شخصية صديقة للبيئة موجهة للعملاء المهتمين بشراء السيارات الاقتصادية في استهلاك الوقود والصديقة للبيئة.

  • التشجيع على إجراء عمليات تقديم طلبات العملاء الجدد عبر الإنترنت والتي تقلل الاعتماد على النماذج الورقية.

يسعى بنك الفجيرة الوطني إلى تبني منتجات وخدمات تركز على الاندماج في المجتمعات التي يعمل فيها:

  • يعمل برنامج "إن بي إف إلهام" على تعزيز وصول المرأة إلى الخدمات المالية من خلال توفير وحدة مصرفية خاصة بالأعمال مخصصة بشكل حصري لسيدات الأعمال الإماراتيات، ويعمل فيها مديرات علاقات إماراتيات ماهرات.

  • يقدم برنامج "إن بي إف أجيال" مجموعة من الخدمات المصرفية الرقمية الموجهة لجيل الشباب من أبناء الإمارات.

إدماج العوامل البيئية ضمن الخدمات التمويلية:

بصفته أحد الموقعين على إعلان دبي بشأن التمويل المستدام، يحرص بنك الفجيرة الوطني على تعزيز الخدمات التمويلية في المشاريع المستدامة. في يوليو 2021، وقع بنك الفجيرة الوطني وشركة "أبيكورب" صفقة تمويل بقيمة 34 مليون دولار أمريكي مع "توتال إنيرجيز"لصالح إنشاء محفظة طاقة شمسية في دبي قادرة على توليد 50 ميجاوات، مما يدل على التزام البنك تجاه قضية تعزيز نمو الاقتصاد الأخضر بما يتماشى مع أهداف إعلان دبي واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050.

سياسة العمل من المنزل والمزايا المتأتية من وراء ذلك

يعيش موظفو بنك الفجيرة الوطني عمومًا بالقرب من مكان عملهم، ويتم حثهم على اتخاذ خيارات صحية وصديقة للبيئة عند اختيارهم لوسيلة التنقل من وإلى مكان العمل (مشاركة السيارة، واستخدام وسائل النقل العام، والمشي / ركوب الدراجات، إلخ).

مع تفشيوباء كوفيد-19، تعين على العديد من الموظفين العمل من المنزل، مما قلل وبشكل كبير من الحاجة إلى الانتقال إلى مكان العمل. كما قام البنك مؤخرًا باعتماد سياسة "العمل من المنزل" التي تحد من التنقل وتدعم سلامة ولياقة الموظفين بشكل مستمر.