أعلنت هيئة الأوراق المالية والسلع عن إطلاق خدمة إلكترونية لرد الأرباح غير المطالب بها (التي تعود إلى ما قبل مارس 2015) لمساهمي الشركات المساهمة العامة المدرجة محلياً بالتعاون مع بنك أبوظبي الأول، الذي عينته الهيئة في فبراير من هذا العام لتولي عملية دفع الأرباح للمساهمين.
وقد تم إطلاق الخدمة الإلكترونية لتزويد الجمهور بقنوات خدمية متنوعة وتسهيل حصولهم على أرباحهم بشكل أسهل وأكثر ملاءمة، وهو ما يتماشى مع تطلعات الحكومة لتحسين جودة الخدمات الحكومية ووضعها في مصاف الأفضل في العالم وتلبية احتياجات الجمهور وتوقعاته.
تمكن هذه الخدمة المساهمين من تقديم وتتبع حالة طلبات الاسترداد باستخدام الموقع الإلكتروني لبنك أبوظبي الأول للأرباح غير المطالب بها | بنك أبوظبي الأول – الإمارات العربية المتحدة (bankfab.com). سيقوم بنك أبوظبي الأول بدراسة الطلب وتحويل الأرباح إلى صاحب الحساب في غضون 10 أيام عمل بعد استكمال جميع المستندات المطلوبة.
يجب على المساهمين الذين يتقدمون بطلب للحصول على هذه الخدمة التأكد من تقديم جميع المستندات المطلوبة، بما في ذلك صورة من بطاقة الهوية الإماراتية (لمواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين)؛ وصورة من جواز السفر (لغير مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة)؛ وشهادة من البنك تحدد رقم الحساب ورقم الحساب المصرفي الدولي؛ وشهادات الأسهم أو دعوات الجمعية العمومية أو غيرها من المستندات التي تثبت ملكية الأسهم (إن وجدت).
يمكن إرسال أي شكاوى تتعلق باسترداد الأرباح غير المطالب بها مباشرةً إلى scadividendscomplaints@bankfab.com. سيقوم الفريق المسؤول بالتحقيق في الشكاوى وتسويتها في غضون 15 يوم عمل من تاريخ تقديمها. في حالة عدم تسوية الشكوى خلال الفترة المحددة، يجوز لصاحب الشكوى عندئذٍ تقديم نفس الشكوى إلى هيئة الأوراق المالية والسلع على SCA_DC@sca.ae وإرفاق المستندات المتعلقة بالشكوى الأصلية المقدمة إلى بنك أبوظبي الأول.
تؤكد هيئة الأوراق المالية والسلع على أنها ستواصل العمل الجاد لتسهيل حصول المستثمرين على أرباحهم غير المطالب بها التي تعود إلى ما قبل مارس 2015 في الوقت المناسب.